معدل التقييم : 1.5 (عدد الأصوات : 254)


تاريخ الفعالية

الثلاثاء, 07 شعبان 1436 - 18:15 PM
آخر تحديث 30 ذو القعدة 1436

تباين الألوان

تغيير حجم الخط

A+ A A-

تدشين برنامج الأم والطفل

translate
تفاصيل الفعالية: 

ترعى صاحبة السمو الأميرة/ نورة بنت محمد بن سعود الحفل الختامي "لبرنامج تثقيف الأم والطفل" والذي ينظمه مركزي التنمية الاجتماعية بالرياض والدرعية بمجمع الوزارة بالدرعية يوم الأربعاء القادم 9/8/1436هـ.
أوضحت ذلك الأستاذة/ نورة بنت سليمان السبتي منسقة الأقسام النسائية بمركز التنمية الاجتماعية أن البرنامج يُعنى بتثقيف الأم والطفل ويأتي لدعم الأم في رعاية وتربية أطفالها من عمر 3ــ9 سنوات.

وذكرت السبتي أن مساعدة الأم على إكساب طفلها المهارات الأساسية وهو برنامج تثقيفي لدعم الأم ومساندتها في تربية أطفالها ويعد أيضاً برنامج تعريفي للأطفال الذين لم يتمكنوا من الالتحاق برياض الأطفال.
وأكدت منسقة الأقسام النسائية أن آلية العمل على برنامج تثقيف الأم والطفل يتم تطبيقها على مدى 25 أسبوعاً يجتمعن فيه الأمهات مرة واحدة في الأسبوع لمدة ثلاث ساعات.
وأضافت نورة السبتي بأن البرنامج يرتكز على ركيزتين أساسيتين وهي تثقيف الأم ومساعدتها على أداء دورها في تربية أطفالها وتوعيتها بأساليب التعامل والتفاعل الإيجابي.......

ونوهّت السبتي بأن البرنامج يستهدف تدريب الأم لإكساب طفلها المهارات الأساسية قبل دخوله المدرسة وإشباع احتياجاته العقلية والاجتماعية والنفسية والجسمية والعاطفية بما يتوافق مع خصائصه النسائية وقالت إن التحاق الأم بالبرنامج مجاني مع توفير جليسة أطفال لكل أم ترغب باصطحاب أطفالها معها.
وأشادت السبتي بجمعية رعاية الطفولة بالشراكة الفاعلة على التدريب وتميزهن في هذا البرنامج التنموي التربوي ينفذ على مجموعات تدريبية بلغت 50 مجموعة و46 مدربة ويقدر عدد الخريجات حوالي 842 خريجة.
واختتمت نورة السبتي تصريحها بالشكر الجزيل لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور/ ماجد بن عبدالله القصبي على جهوده الجبارة ودعمه المتميز في تفعيل البرامج التنموية والشكر موصول لسعادة وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية الدكتور/ عبدالله بن ناصر السدحان لاهتمامه ودعمه لقطاع التنمية الاجتماعية.

هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟

+1
0
-1

أضف السبب (اختر من خيار واحد إلى خياران)

نعم, كانت الصفحة مفيدة

لا, لم تكن الصفحة مفيدة

عدد التعليقات: 0

إضافة تعليق جديد