نسخة تجريبية

«الضمان»: مقدار المساعدة المقطوعة لن يتأثر بآلية الصرف الجديدة

تاريخ النشر : 04 فبراير 2016 - 25 ربيع الثاني 1437
«الضمان»: مقدار المساعدة المقطوعة لن يتأثر بآلية الصرف الجديدة

نفى مدير الضمان الاجتماعي بمنطقة مكة المكرمة محمد بن صويلح اللحياني حدوث أي تغيير جوهري في جدول المساعدات المقطوعة بعد صدور الآلية الجديدة لصرف المساعدة المالية المقطوعة، مؤكدا أن مقدار المساعدة المقطوعة ثابت حيث يبدأ في حدّه الأدنى بـ(10400)، وينتهي بحدّه الأعلى بـ(30000) ريال.

وأضاف اللحياني في تصريح لـ»المدينة»: إن أولوية الحصول على المساعدة المقطوعة بدءا من الشهر المقبل ستكون بناء على الآلية الجديدة لمن مضت عليه سنوات لم يستلم فيها، بعكس آلية الصرف القديمة التي كان يجري العمل بها سابقا وهي أن الأولوية تكون في التقديم» منوّها إلى أن تاريخ التقديم على المساعدة المقطوعة أو المدة الزمنية لتاريخ الطلب لن تكون ضمن أولويات اعتبارات الصرف».

وأضاف: «يجب أن يعلم المستفيدون أن المساعدة المقطوعة ليست سنوية، بل هي مساعدة جوازية مرتبطة بالأسر الأكثر حاجة وبحث الحالة، حيث تمنح للأسر الضمانية وفق الاحتياج والبحث للحالات ويرتبط مبلغها بعدد أفراد الأسرة».

يشار إلى أن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي، أكد أن الآلية المعتمدة لصرف المساعدات المقطوعة على معيارين، الأول معدل دخل رب الأسرة مقارنة بعدد أفراد أسرته، والثاني عدم حصول الأسرة المستفيدة من الضمان للمساعدة المقطوعة لفترة أطول.