لم يتم التقييم بعد


المهندس الراجحي يرعى حفل تكريم الجهات المتميزة في مستويات الارتباط الوظيفي المهندس الراجحي يرعى حفل تكريم الجهات المتميزة في مستويات الارتباط الوظيفي
التاريخ تاريخ النشر 19 صفر 1443
المستفيدون القطاع العام .
القطاع جهات حكومية .

تباين الألوان

تغيير حجم الخط

A+ A A-

المهندس الراجحي يرعى حفل تكريم الجهات المتميزة في مستويات الارتباط الوظيفي


رعى معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي حفل تكريم الجهات المحققة لأعلى مستويات الارتباط الوظيفي ضمن برنامج قياس الارتباط الوظيفي لموظفي القطاع العام وذلك يوم الأحد 19/2/1443 الموافق 26/9/2021 وذلك بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة.

جاء ذلك التكريم في إطار خطة الوزارة لرفع مستوى التنافسية الإيجابية بين الجهات الحكومية وشبه الحكومية المختلفة نحو بيئة عمل محفزة وفي إطار سعيها لرفع مستوى إنتاجية القطاع العام.


ويأتي برنامج قياس الارتباط الوظيفي لموظفي القطاع العام تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وانطلاقاً من أهمية دور وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تحقيق أهداف الرؤية، حيث أطلقت عدة مبادرات ومشاريع من شأنها تطوير بيئة وثقافة العمل، ومن ضمنها القياس الدوري للارتباط الوظيفي لموظفي القطاع العام والذي يسهم في تحسين إنتاجية الموظفين. 


وأشار المهندس الراجحي في كلمته التي ألقاها في هذه المناسبة إلى احتفال المملكة هذه الأيام بحلول الذكرى الـ 91 لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الملك عبد العزيز -طيب الله ثراه- بالإضافة إلى سعي الوزارة الدؤوب لتكون على قدر المسؤولية والثقة التي شرفتها بها قيادتنا الرشيدة، وذلك من خلال ترجمة توجيهات ولاة الأمر في السعي لامتلاك مقومات تطوير الحاضر واستشراف المستقبل، بما يحقق معايير التنمية الكبرى على جميع المستويات والأصعدة، حيث أن بيئة العمل إحدى الممكنات الرئيسة لتحفيز ورفع إنتاجية العامل في القطاعين العام والخاص. 


وحصلت كل من وزارة التجارة ووزارة النقل والخدمات اللوجستية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات على المراتب الأولى بالتوالي في الارتباط الوظيفي في فئة الوزارات محققة نسباً تجاوزت 82% بينما حققت كلاً من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي والهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم المراتب الأولى في فئة المؤسسات والمجالس والهيئات والرئاسات العامة وبنسب تجاوزت 80% . أما المراكز الأولى لفئة الجهات التعليمية والتدريبية، فقد حصلت عليها بشكل متوالي كل من جامعة جازان والجامعة الإسلامية في المدينة المنورة وجامعة القصيم بنسب تجاوزت 82% .

 

الجدير بالذكر أن النسبة العامة للارتباط الوظيفي للقطاع العام بلغت 74% لعام 2020 متجاوزة مستهدف الرؤية للارتباط الوظيفي البالغ 73.5% لنفس العام.

هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟

+1
0
-1

أضف السبب (اختر من خيار واحد إلى خياران)

نعم, كانت الصفحة مفيدة

لا, لم تكن الصفحة مفيدة

عدد التعليقات: 0

إضافة تعليق جديد