نسخة تجريبية

الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والهيئة العامة للجمارك توقعان اتفاقية مشتركة لتوطين وظائف نشاط التخليص الجمركي

تاريخ النشر : 26 يناير 2021 - 13 جمادى الآخرة 1442
الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والهيئة العامة للجمارك توقعان اتفاقية مشتركة لتوطين وظائف نشاط التخليص الجمركي

أبرمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مذكرة تعاون مشتركة مع الهيئة العامة للجمارك، حيث مثل الوزارة في توقيع المذكرة سعادة المهندس غازي الشهراني وكيل الوزارة للتوطين، فيما مثل جانب الهيئة المهندس عبد الرحمن الذكير وكيل الهيئة لتيسير التجارة.

وتهدف المذكرة إلى توطين وظائف نشاط التخليص الجمركي ورفع مستوى خدمة الأعمال الجمركية في المنافذ الحدودية للمملكة، إضافةً إلى دعم المنشآت المرخصة في تحقيق مستهدفات التوطين وتنمية القوى العاملة الوطنية ورفع قدرتها التنافسية.

ونصت المذكرة على تشكيل فرق عمل بين الجانبين لتحديد أوجه التعاون المشترك والعمل على آلية لتحقيق مستهدفات التوطين، ومتابعة تنفيذها والمشاركة في الحملات التوعوية والتسويقية للإسهام في تحقيق النمو لهذا القطاع.

وتتضمن مذكرة التعاون رفع نسبة التوطين إلى 100% في المهن المستهدفة لقطاع التخليص الجمركي وذلك باستهداف توطين 2000 وظيفة في قطاع التخليص الجمركي يذكر بأن الوزارة تسعى بشكل مستمر إلى تحقيق التكامل بين كافة الجهات الحكومية والخاصة لخدمة المواطنين على نحو أفضل. وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

وفي ذات السياق، كرم معالي محافظ الهيئة العامة للجمارك الأستاذ أحمد الحقباني وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كشريك نجاح لأعمال الهيئة خلال الفترة الماضية، وسلم معاليه سعادة المهندس غازي الشهراني درع التكريم خلال المناسبة.

عن الخبر

قطاع العمل
عامل