معدل التقييم : 4.9 (عدد الأصوات : 62)


انعقاد الاجتماع الثاني لمجموعة عمل التوظيف بمجموعة العشرين في إندونيسيا انعقاد الاجتماع الثاني لمجموعة عمل التوظيف بمجموعة العشرين في إندونيسيا
التاريخ تاريخ النشر 11 شوال 1443
المستفيدون العمل .
القطاع حقوق العمال . العمل في المملكة العربية السعودية (للأجانب) .

تباين الألوان

تغيير حجم الخط

A+ A A-

انعقاد الاجتماع الثاني لمجموعة عمل التوظيف بمجموعة العشرين في إندونيسيا

translate



اختتمت مجموعة عمل التوظيف لمجموعة العشرين برئاسة إندونيسيا اليوم الخميس اجتماعها الثاني والمنعقد خلال الفترة 10-12 مايو 2022م لمناقشة أولوياتها لهذا العام، والتي تركز على العمل اللائق للأشخاص ذوي الإعاقة وتنمية القدرات البشرية وخلق الوظائف لمواكبة سوق العمل وتكييف أنظمة الحماية لجميع العاملين، تحت المحور الأساسي لأعمال مجموعة عمل التوظيف لهذا العام وهو: "تحسين ظروف العمل للتعافي معا”.



وتضمن الاجتماع الذي عُقِد حضورياً في مدينة يوغياكارتا الإندونيسية وشارك فيه ممثلين من دول مجموعة العشرين وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية، مواصلة الجهود بشأن التحديات العالمية التي تواجه أسواق العمل بسبب تداعيات جائحة كورونا.



وترأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع سعادة الدكتور أحمد الزهراني، وكيل شؤون العمل بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمشرف العام على مركز الرياض للمناهج السلوكية. وشمل الوفد سعادة الوكيل المساعد للرقابة وتطوير بيئة العمل الأستاذ بندر الشويعر ومختص من وكالة الشؤون الدولية بالوزارة.



وشاركت الوزارة خلال الجلسة الثالثة يوم الثلاثاء الموافق 10 مايو بتقديم عرض بشأن "خلق الوظائف لمواكبة سوق العمل"، تضمن رؤية المملكة 2030 ومستهدفات الاقتصاد الكلي ذات العلاقة بسوق العمل، إضافة إلى إحصائيات عن حجم سوق العمل في القطاع الخاص في المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وعن الباحثين عن عمل. كما أشار العرض إلى برنامج تطوير الموارد البشرية والاستراتيجية الخاصة بكلٍ من سوق العمل والمهارات. واختتم المشاركة بتسليط الضوء على العمل القائم لتطوير مؤشر خلق الوظائف (JCI).



هذا وقد أبدى الوفد السعودي الملاحظات والمقترحات - في جلسات النقاش خلال جلسات اليوم الختامي - حيال "تحديث استراتيجية المهارات" و "مشروع خطة العمل و المؤشرات المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة" و "مشروع البيان الوزاري" تحضيراً لاجتماع قادة مجموعة العشرين لقمة بالي المقرر انعقاده خلال شهر سبتمبر القادم. كما قدم وفد الوزارة خلال الاجتماع عدداً من المداخلات في سياق "الصحة والسلامة المهنية"، و"أنظمة الحماية للعاملين" في المملكة وعقد اجتماع ثنائي مع دولة اندونيسيا .



يذكر أن المجموعة ستواصل أعمالها في الاجتماع الثالث المقرر انعقاده حضوريًا خلال الفترة 14-15 يونيو 2022م في جنيف.


هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟

+1
0
-1

أضف السبب (اختر من خيار واحد إلى خياران)

نعم, كانت الصفحة مفيدة

لا, لم تكن الصفحة مفيدة

عدد التعليقات: 0

إضافة تعليق جديد