نسخة تجريبية

انعقاد الاجتماع الثاني لمجموعة عمل التوظيف للدول الأعضاء بمجموعة العشرين برئاسة إيطاليا

تاريخ النشر : 15 ابريل 2021 - 03 رمضان 1442
انعقاد الاجتماع الثاني لمجموعة عمل التوظيف للدول الأعضاء بمجموعة العشرين برئاسة إيطاليا

تعقد مجموعة عمل التوظيف لمجموعة العشرين برئاسة إيطاليا اجتماعها الثاني خلال الفترة 14-16 إبريل 2021م لاستكمال مناقشة أولوياتها لهذا العام، والتي تركز على تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين في سوق العمل وأنظمة الحماية الاجتماعية وأنماط العمل في عصر الرقمنة، وتواصل المملكة العربية السعودية دعمها لإيطاليا باعتبارها عضوًا في اللجنة الثلاثية (ترويكا) للعام الحالي.

وتضمن الاجتماع الذي يعقد عبر تقنية الاتصال المرئي ويشارك فيه ممثلين من دول مجموعة العشرين وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية، مواصلة الجهود بشأن التحديات العالمية التي تواجه أسواق العمل بسبب تداعيات جائحة كورونا.

واستهل سعادة وكيل شؤون العمل ورئيس وحدة العشرين بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية د. أحمد الزهراني كلمته الافتتاحية بتهنئة إيطاليا على نجاح اجتماع مجموعة عمل التوظيف الأول، وأكد على ضرورة التركيز على تأثير التقنيات الحديثة والتي تشمل الذكاء الاصطناعي على أنماط العمل المتغيرة وأسواق العمل، ووضع إرشادات الصحة والسلامة المهنية للعمل عن بعد وتحديد جميع المبادئ التوجيهية المرتبطة.

كما حرّص على أهمية تصنيف العاملين بوظائف المنصات الإلكترونية بشكل صحيح لحصول العاملين على كافة حقوقهم وتوفير الحماية الاجتماعية اللازمة لهم، واضاف ان تصنيف العاملين بشكل صحيح سيساهم بتحسين حقوق العاملين كما تم الاتفاق عليه في الرياض عام ٢٠٢٠م.

وقد شارك وفد المملكة العربية السعودية خلال الاجتماع بمداخلة تمحورت حول أنماط العمل، و تنظيم الأعمال وآليات الانتاج في عصر الرقمنة، وسيتم مواصلة المناقشات خلال الاجتماع الثالث المقرر انعقاده خلال الفترة 21-22 يونيو 2021م.

عن الخبر

قطاع العمل
عامل