نسخة تجريبية

تدشين أكبر منتجع للمسنين "إكرام" على مستوى المملكة

تاريخ النشر : 13 أكتوبر 2022 - 17 ربيع الأول 1444
FFB89202-1DB8-437E-99EB-8EBBA1B4EE20

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الباحة، وبحضور وكيل إمارة المنطقة، ووكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الدكتور عبدالله بن أحمد الوهيبي، وعدد من أصحاب السعادة ورجال الأعمال والداعمين، افتُتح مشروع منتجع إكرام الوطني التابع للجمعية الخيرية لإكرام المسنين "إكرام".

ويعتبر هذا المنتجع أول منتجع للمسنين على مستوى المملكة والمرخص من الوزارة كأول واحة نموذجية لكبار السن. ويهدف هذا المشروع لتقديم خدمة الإيواء لمن لا عائل لهم من كبار السن ممن تجاوزت أعمارهم 60 عامًا، كضيافة مؤقتة أو دائمة ولتوفير حياة كريمة لكبار السن. كما يقدم المنتجع الخدمات غير الإيوائية كالنادي الاجتماعي وخدمات الرعاية النهارية لكبار السن.

 

وقال وكيل الوزارة للتأهيل والتوجيه الاجتماعي الدكتور عبدالله الوهيبي أن الوزارة تعمل على توحيد الجهود والتعامل مع مختلف القطاعات فيما يعود بالنفع والفائدة على هذه الفئة وتقديم الخدمات التعليمية التدريبية والاجتماعية والرعاية الصحية لضمان تمتعهم بحقوقهم كافة، وتمكين الجمعيات الخيرية وإسناد الخدمات الاجتماعية لها كأحد الأذرع الداعمة.

وذكر الأستاذ عبدالله المهنا المشرف العام على المشروع أن هذا العمل يمثل التحول في الخدمات المقدمة لكبار السن في المملكة، والتي ترتكز على تمكين كبار السن وتوفير الخدمات غير الإيوائية لهم وتحقيق الرفاه الاجتماعي لهم واستثمار أوقات فراغهم وتحقيق مستهدف رؤية المملكة في رفع جودة حياة كبار السن.

 

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قدمت الدعم اللازم لنجاح المشروع، حيث تهدف من خلال هذه المشاريع إلى دعم الخدمات المقدمة للمستفيدين لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

عن الخبر

قطاع التنمية الاجتماعية