نسخة تجريبية

تدشين المرحلة الثالثة من برنامج مبادرات المناطق في منطقة الجوف

تاريخ النشر : 09 نوفمبر 2022 - 15 ربيع الثاني 1444
F3D865BC-6CEE-4620-8FFD-4524C81D766B

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة الجوف، المرحلة الثالثة من برنامج مبادرات المناطق وذلك في مكتب سموه بديوان الإمارة، وبحضور معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع التنمية الاجتماعية الأستاذ ماجد بن عبدالرحيم الغانمي.

ويهدف البرنامج إلى خلق حراك مجتمعي لدعم أفراد المجتمع في المنطقة على جميع الأصعدة، وذلك من خلال تنفيذ مبادرات مجتمعية نوعية تماشياً مع أهداف برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 حيث تستهدف هذه المبادرات فئات المجتمع من عموم أبناء المنطقة ومستفيدي الوزارة على وجه الخصوص، إذ سيطلق البرنامج (38) مشروعًا بمشاركة (15) شريك.

ويستهدف البرنامج عدد من الفئات المستفيدة من خدمات الوزارة من مستفيدي الضمان الاجتماعي، والأيتام، والأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة إلى رواد ورائدات الأعمال، والطلاب والطالبات، والمرأة، والطفل، والمرشدين الأسريين في المنطقة، والباحثين والباحثات عن العمل، والمؤهلين لسوق العمل، ومنسوبي القطاع الحكومي، والقادة في القطاع غير الربحي، والعاملين فيه، ومنسوبي فرع الوزارة بالمنطقة.

وسيعمل البرنامج على: - تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي من الفرص التدريبية والوظيفية في سوق العمل، وتمكينهم من امتلاك منشآت صغيرة ومتوسطة، وتطوير مهارات الطلاب والطالبات للمواءمة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، وخلق فرص عمل للباحثين عن عمل بالتعاون مع منشآت القطاع الخاص في المنطقة، وتأهيل المرشدين الأسريين لتقديم خدمات أكثر احترافية وبمهارات عالية، وتعميق أثر القطاع غير الربحي وتمكينه.

الجدير بالذكر أن البرنامج سيتضمن توقيع (10) مذكرات تعاون لتحقيق المستهدفات المرجوة، كما سيلي إطلاق المرحلة الثالثة إطلاق عدة مراحل في مناطق أخرى من المملكة، حيث سيعلن عنها في حينها.

عن الخبر

قطاع التنمية الاجتماعية