نسخة تجريبية

توقيع اتفاقية مشروع القناة الواحدة لاستقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا

تاريخ النشر : 11 أغسطس 2022 - 13 محرم 1444
توقيع اتفاقية مشروع القناة الواحدة لاستقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا

 

وقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بمعالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين، مع ممثل الجانب الإندونيسي معالي وزيرة القوى العاملة السيدة إيدا فوزية، اتفاقية مشروع القناة الواحدة لإعادة فتح استقدام العمالة المنزلية الإندونيسية بالمملكة في عدة مهن، وذلك يوم الخميس 13 محرم 1444هـ الموافق 11 أغسطس 2022م حيث سيكون الاستقدام متاحًا من خلال شركات الاستقدام بالتزامن مع تاريخ توقيع الاتفاقية.

وقعت هذه الاتفاقية في جزيرة بالي، بحضور سعادة وكيل الوزارة للشؤون الدولية د. عدنان النعيم  والفريق الفني من الوزارة، وممثلي وزارة الخارجية ووزارة الصحة، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي تخللها عدد من الاجتماعات الفنية بين الجانبين لمناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك بسوق العمل والجوانب التشغيلية للمشروع.

ويأتي هذا المشروع ضمن إطار حرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توحيد قناة استقدام العمالة المنزلية الإندونيسية وتسهيل عملية الاستقدام من إندونيسيا وحماية حقوق كافة أطراف العلاقة التعاقدية وتنويع جنسيات العمالة المنزلية بما يخدم متطلبات واحتياجات سوق العمل السعودي.

عن الخبر

قطاع العمل
عامل