Beta version

د. الزهراني يشارك في اجتماع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ويعلن عن مركز الرياض للمناهج السلوكية لسياسات سوق العمل

Publication date: 25 يناير 2021 - 12 جمادى الآخرة 1442
د. الزهراني يشارك في اجتماع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ويعلن عن مركز الرياض للمناهج السلوكية لسياسات سوق العمل

عقدت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الدولي اجتماعًا مع عددٍ من مسؤولي وخبراء المناهج السلوكية حول العالم بهدف مشاركة الأفكار والآراء وتبادل الخبرات حول تطبيق المناهج السلوكية، وتضمن الاجتماع مناقشة التحديات والفرص المشتركة لمجتمع المناهج السلوكية وذلك لمواصلة تطويرها.

وشارك في الاجتماع سعادة الدكتور أحمد الزهراني وكيل الوزارة لشؤون العمل ورئيس مجموعة عمل التوظيف حيث عبّر عن سعادته بإتاحة الفرصة لمشاركته في مثل هذا الاجتماع مستهلًا كلمته بالإعلان عن مركز الرياض للمناهج السلوكية لسياسات سوق العمل وموضحًا أنه أحد المبادرات المنبثقة عن مجموعة عمل التوظيف بمجموعة العشرين خلال رئاسة المملكة العربية السعودية، حيث تم الاتفاق في البيان الختامي لوزراء العمل والتوظيف بدول مجموعة العشرين على إنشاء المركز كمبادرة من المملكة حيث ليقوم بإدارة أعمال شبكة تبادل المعارف للمناهج السلوكية التي تتيح تبادل التجارب والخبرات بين الدول الأعضاء من أجل تحسين سياسات سوق العمل.

وتحدث د. الزهراني حول إمكانية تأثير المناهج السلوكية في صنع وتحسين سياسات سوق العمل، وإمكانية الاستفادة من مركز الرياض في تعزيز تطبيق استخدام المناهج السلوكية على مستوى السياسات، بالإضافة الى إمكانية العمل مع أعضاء مجموعة العشرين ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لتطوير آليات بناء سياسات سوق العمل المبنية على الأدلة والبراهين.

About News

قطاع العمل
عامل