Beta version

م. الراجحي يلتقي بالمبعوث الخاص لرئيس جمهورية الفلبين

Publication date: 20 يونيو 2021 - 10 ذو القعدة 1442
م. الراجحي يلتقي بالمبعوث الخاص لرئيس جمهورية الفلبين

التقى معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية م. أحمد بن سليمان الراجحي اليوم الأحد 10 ذو القعدة 1442هـ بالمبعوث الخاص لرئيس جمهورية الفلبين مساعد الرئيس للشؤون الخارجية ورئيس المراسم الرئاسية السيد روبرت إيريك، ووكيل الوزارة لشؤون العمال المهاجرين بوزارة الخارجية بجمهورية الفلبين السيدة ساره لو اريوال وسعادة السفير الفلبيني بالمملكة السيد عدنان الونتو، وذلك بحضور عدد من وكلاء وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومن ضمنهم وكيل الوزارة للشؤون العمالية أ. عبدالمجيد الرشودي، ووكيل الوزارة للتفتيش وتطوير بيئة العمل أ. سطام الحربي ، ووكيل الوزارة للشؤون الدولية د. عدنان النعيم.

افتتح معالي الوزير اللقاء بالترحيب بالوفد مشيرًا إلى عمق العلاقات السعودية الفلبينية وأهمية سوق العمل الفلبيني ، تبعها استعراض لإنجازات الوزارة المتعلقة بتطوير سوق العمل السعودي والتعاون المستمر مع الفلبين لدعم الجالية الفلبينية في المملكة ، كما أكد معالي الوزير أن الوزارة تعمل بجد وإصرار لجعل المملكة أحد أهم أسواق العمل الجاذبة في العالم.

وأثنى السيد روبرت إيريك بدوره بجهود الوزارة في هذا الصدد وبجميع ما تقوم به من إصلاحات، وتقدم بالشكر لمعالي الوزير على ما تم اتخاذه من إجراءات ومبادرات في مجال تطوير سوق العمل ومساندة العمال ، كما بارك للمملكة انتخابها عضواً أصيلًا في منظمة العمل الدولية.

وشهد اللقاء مناقشة عدد من المواضيع والقضايا المشتركة، والسبل والاجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة جائحة كورونا ومن ضمنها إتاحة اللقاح لجميع المواطنين والمقيمين.

كما سبق الاجتماع عقد اجتماع افتراضي بين م. الراجحي و أ. هشام القحطاني سفير المملكة العربية السعودية في الفلبين ، لبحث أوجه العمل لدعم مجال سوق العمل والعمال والاستفادة من العلاقات المتينة بين البلدين واستعراض أبرز التجارب والممارسات الدولية المتقدمة لتطوير سوق العمل، مع العلم أن السعودية افتتحت أول ملحقية عمالية في الخارج لدى الفلبين وذلك سعياً منها لتعزيز التعاون بين البلدين.

About News

قطاع العمل
عامل