نسخة تجريبية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تشارك في الاجتماع الثالث لمجموعة عمل التوظيف لدول العشرين في جنيف

تاريخ النشر : 20 يونيو 2022 - 21 ذو القعدة 1443
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تشارك في الاجتماع الثالث لمجموعة عمل التوظيف لدول العشرين في جنيف



عقدت مجموعة عمل التوظيف لمجموعة العشرين تحت الرئاسة الإندونيسية اجتماعها الثالث، وذلك في مقر منظمة العمل الدولية بجنيف؛ لمناقشة أولوياتها لهذا العام، والتي تركز على العمل اللائق للأشخاص ذوي الإعاقة وتنمية القدرات البشرية وخلق الوظائف لمواكبة سوق العمل وتكييف أنظمة الحماية لجميع العاملين، تحت المحور الأساسي لأعمال مجموعة عمل التوظيف لهذا العام وهو: "تحسين ظروف العمل للتعافي معا".



واستعرضت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) ومنظمة العمل الدولية (ILO) تقدّم الدول الأعضاء في تحقيق "هدف برزبن" لسد الفجوة بين الجنسين فيما يتعلق بمعدل المشاركة في سوق العمل، وأهداف أنطاليا لزيادة معدل مشاركة الشباب في سوق العمل.

 وترأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع حضورياً الدكتور أحمد الزهراني، وكيل الوزارة لشؤون العمل، والمشرف العام على مركز الرياض للمناهج السلوكية، كما تضمن الوفد مشاركة عدد من مختصّي وكالة الشؤون الدولية افتراضيًا.

وشارك الدكتور الزهراني في صياغة الإعلان الوزاري للعمل والتوظيف من خلال عدد من المداخلات، كما قدمت الوزارة مرئياتها على الوثائق المخطط إلحاقها بالإعلان الوزاري، المزمع تقديمه في الاجتماع الوزاري للعمل والتوظيف المزمع عقده في بالي خلال سبتمبر المقبل.

هذا ومن المتوقع استمرار صياغة الإعلان والوثائق الملحقة به خلال الفترة القادمة عبر سلسلة من الاجتماعات الافتراضية، بمشاركة الدول الأعضاء والدول المشاركة والمنظمات الدولية.

عن الخبر

قطاع العمل
عامل