نسخة تجريبية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تشارك في النسخة الأولى من ملتقى قمة الحكومة الرقمية وتحصد جائزتين

تاريخ النشر : 16 نوفمبر 2022 - 22 ربيع الثاني 1444
35A4F7F5-CF9C-4DE3-9D93-5D1A38B814A5

حصلت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على المركز  الثاني من مرحلة الإبداع في قياس التحول الرقمي 2022 كما حصل وكيل الوزارة للتحول الرقمي المهندس فيصل باخشوين على جائزة أفضل قائد رقمي.
جاء ذلك خلال مشاركة الوزارة في ملتقى قمة الحكومة الرقمية لعام 2022 الذي عقدته هيئة الحكومة الرقمية في 16 نوفمبر في الرياض تحت شعار "نحو أفق رقمي واعد" بحضور عدد من أصحاب المعالي ونخبة من الخبراء والمختصين وصناع القرار على المستوى المحلي والدولي.
يهدف الملتقى إلى إبراز إنجازات الحكومة الرقمية، واستعراض قصص نجاحها محليًّا ودوليًّا وتمكين أقطاب المجتمع الرقمي من اللقاء والتواصل وتبادل الخبرات وبناء الشراكات ومشاركة التجارب ومناقشة التحديات وبحث أفضل الممارسات التقنية الحديثة، واستعراض التوجهات المستقبلية للحكومات الرقمية وبحث الفرص الاستثمارية في القطاع الرقمي بالمملكة، كما تمثلت مشاركة الوزارة في إبراز إنجازاتها الرقمية وماحققته في السنوات الأخيرة بحضور معالي مساعد الوزير لقطاع الخدمات المشتركة المهندس محمد بن ناصر الجاسر. 
وتضمن الملتقى عدة جلسات حوارية تناولت أولويات التعاون الرقمي الدولي ومستقبل الحكومات الرقمية وفق أبرز المؤشرات الدولية، ودور التحول الرقمي في التنوع الاقتصادي ونمو القطاع الخاص، والحكومة الرقمية وآفاق المستقبل، ودور التحول الرقمي في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030. وشمل الملتقى استعراض منتجات الحكومة الرقمية والتي تضمنت عدة إطلاقات جديدة.

عن الخبر

عامل