نسخة تجريبية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توقع اتفاقيتين في مجال التعاون العمالي مع جمهورية سيراليون

تاريخ النشر : 27 يونيو 2022 - 28 ذو القعدة 1443
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توقع اتفاقيتين  في مجال التعاون العمالي مع جمهورية سيراليون



وقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم الاثنين 28 ذو القعدة 1443هـ الموافق 27 يونيو 2022م اتفاقيتين مع جمهورية سيراليون في مجال توظيف العمالة العامة والعمالة المنزلية.

وجاء ذلك خلال اللقاء بين معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبد الله بن ناصر أبوثنين ومعالي وزير العمل والضمان الاجتماعي بجمهورية سيراليون السيد/ ألفا عثمان تيمبو في مقر الوزارة بالرياض، وذلك بحضور عدد من وكلاء الوزارة ومسؤوليها وأعضاء الوفد السيراليوني.

وتهدف هذه الاتفاقات إلى وضع إطار تنظيمي لجميع الإجراءات اللازمة للتوظيف الفعّال للعمالة السيراليونية في المملكة، وحماية حقوق العامل وصاحب العمل وتنظيم العلاقة التعاقدية بينهما، ووضع آليات المتابعة والتنفيذ المشترك لأحكام تلك الاتفاقات.

وناقش الطرفان خلال الاجتماع أبرز الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الوزارتين، ‏‎كما استعرضا أبرز البرامج والمبادرات ذات الصلة بجوانب العمل والتوظيف والمهارات.

ويأتي هذا اللقاء في سياق جهود الوزارة لبناء وتعزيز العلاقات الدولية مع الوزارات النظيرة في دول العالم، وبحث كافة أوجه التعاون الثنائي بما يحقق الأهداف المشتركة لجميع الأطراف.

عن الخبر

قطاع العمل
عامل