نسخة تجريبية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومجلس الغرف السعودية تنظمان لقاءً تعريفياً بمبادرات دعم القطاع الخاص لمواجهة جائحة كورونا

تاريخ النشر : 15 مايو 2020 - 22 رمضان 1441
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومجلس الغرف السعودية تنظمان لقاءً تعريفياً بمبادرات دعم القطاع الخاص لمواجهة جائحة كورونا

نظمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع مجلس الغرف التجارية لقاءً تعريفياً بمبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الخاصة بتخفيف الآثار الاقتصادية والمالية الناتجة عن جائحة كورونا على القطاع الخاص والعاملين فيه.

وألقى معالي د. عبدالله أبن ناصر أبو اثنين نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل كلمة تناول فيها مبادرات الوزارة وقراراتها التنظيمية حيال أزمة كورونا والآثار والحلول المترتبة عليها.

كما أكد معاليه للدور الهام الذي تحققه مثل هذه اللقاءات مع رجال الأعمال وأصحاب المنشأت والمؤسسات الاقتصادية وما لهم من أدوار لتجاوز مرحلة الجائحة اقتصادياً واجتماعياً.

وأوضح معاليه أن قرارات ومبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي اتخذتها للحد من آثار فيروس كورونا وتداعياته على الاقتصاد وسوق العمل تخضع لعدة معايير هي: تحليل البيانات الإحصائية ومعلومات سوق العمل، مراجعة الممارسات العالمية، المشاورات مع القطاع الخاص، الاستعانة بالشركات الإستشارية المتخصصة، سهولة ومرونة التطبيق، إمكانية وآليات التمويل، وضوح الأهداف المرجوة منها.

فيما أشاد رئيس مجلس الغرف السعودية الأستاذ عجلان بن عبدالعزيز العجلان بمستوى التعاون والشراكة بين القطاع الخاص ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، مؤكدا أن هذا التعاون من شأنه تذليل أي تحديات تواجه منشآت الأعمال معربا عن تفاؤله بقدرة القطاع الخاص السعودي بدعم الجهات الحكومية على تجاوز ازمة جائحة كورونا كما تخلل اللقاء عرضًا حول المبادرات الحكومية للتخفيف من آثار جائحة كورونا وحلقات نقاش حول دعم القطاع الخاص والعاملين فيه، وأساليب تعزيز التواصل بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والجهات الحكومية من جهة وبين مجلس الغرف السعودية من جهة أخرى وتعزيز التكامل بما يخدم الموارد البشرية والقطاع الخاص، وبحث فرص تطوير وتحسين المبادرات الحالية والمستقبلية.

عن الخبر

قطاع العمل
عامل