نسخة تجريبية

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يترأس وفد المملكة في الاجتماع الوزاري التشاوري السادس لدول حوار أبو ظبي

تاريخ النشر : 26 أكتوبر 2021 - 20 ربيع الأول 1443
وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يترأس وفد المملكة في الاجتماع الوزاري التشاوري السادس لدول حوار أبو ظبي

ترأس معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس احمد بن سليمان الراجحي وفد المملكة المشارك في الاجتماع الوزاري التشاوري السادس لدول حوار ابوظبي بين الدول الآسيوية المرسلة والمستقبلة للعمالة المنعقد خلال يومي ٢٦-٢٧ اكتوبر ٢٠٢١م في دولة الامارات العربية المتحدة بمشاركة عدد من الدول الخليجية والآسيوية والمنظمات الدولية.

 

والقى م. الراجحي كلمة المملكة في الجلسة الافتتاحية حيث تطرق خلالها للسياسات التي حدّدتها مجموعة العمل والتوظيف خلال رئاسة المملكة لمجموعة العشرين العام الماضي، وسلط الضوء على نتائج عمل المجموعة والدروس المستفادة لتعزيز العمل الإقليمي ما بين الدول الأعضاء بحوار أبو ظبي لمواجهة مختلف التحديات ذات العلاقة بأسواق العمل. كما أشار معاليه في كلمته إلى استراتيجية سوق العمل المنبثقة من رؤية المملكة 2030 التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية العام الماضي، مؤكداً إسهامها في جذب القدرات المحلية والعالمية لسوق العمل السعودي.

وختم م. الراجحي كلمته متمنياً النجاح للاجتماع الوزاري التشاوري السادس لدول حوار ابوظبي، والتوفيق لجمهورية باكستان خلال توليها الدورة المقبلة.

وقد تم خلال الاجتماعات عقد عدد من الجلسات النقاشية التي تستعرض عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، حيث تمت مناقشة واقع التوظيف في دول حوار أبو ظبي والتحقق المهني للعمالة، بالإضافة الى استعراض عدد من الحلول التقنية لمعالجة تحديات اجراءات التوظيف في الدول الأعضاء.

عن الخبر

قطاع العمل
عامل