معدل التقييم : 5 (عدد الأصوات : 1)


وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يرعى المؤتمر الدولي الخامس للسلامة والصحة المهنية وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يرعى المؤتمر الدولي الخامس للسلامة والصحة المهنية
التاريخ تاريخ النشر 08 ربيع الأول 1444
المستفيدون العمل .
القطاع أصحاب الأعمال . أفراد . جهات حكومية . جهات غير ربحية . حقوق العمال . العمل في المملكة العربية السعودية (للأجانب) .

تباين الألوان

تغيير حجم الخط

A+ A A-

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يرعى المؤتمر الدولي الخامس للسلامة والصحة المهنية

translate



رعى معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي اليوم الاثنين أعمال المؤتمر الدولي الخامس للسلامة والصحة المهنية، بالتزامن مع المؤتمر العربي الرابع للسلامة والصحة المهنية تحت شعار " نهضة وسلامة "، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويستمر خلال الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر 2022.



وقال معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال كلمته في افتتاح المؤتمر: "إننا نُشيدُ بكلِ فخرٍ واعتزازٍ بتلك التشريعاتِ والإجراءاتِ والمبادراتِ التي اتخذتها قيادة المملكة للعناية ببيئات العمل، وتعزيز السلامة والصحة المهنية في قطاع الأعمال، وقد كان لهذه الخطوات أثر إيجابي في خفضِ تكاليفِ إصاباتِ العملِ، وتعزيز كفاءةِ المنشآتِ".

وأشاد المهندس الراجحي بالإسهامات الهامة للقطاع الخاص، قائلًا: "أشيد بتعاون القطاع الخاص واستجابته المميزة لتشريعات السلامة والصحة المهنية، والمبادرات التي تعكس العناية الحقيقية بتوفير بيئات عمل آمنة وصحية ومستدامة، ترتقي بمستوى سوق العمل السعودي، وكلنا أمل أن نواصل مع شركائنا من الجهات المتخصصة محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا قصة التغيير للأفضل".



ويعد هذا المؤتمر هو الحدث الأهم في المملكة العربية السعودية في مجال السلامة والصحة المهنية، حيث يهدف إلى رفع الوعي داخل بيئة العمل حول ممارسات السلامة والصحة المهنية، كما يؤكد على اهتمام المملكة ودورها الرائد في تطوير مجال السلامة والصحة المهنية محلياً وإقليمياً ودولياً، إضافةً إلى تسليط الضوء على أبرز التوجهات الفنية والتقنية في مجال السلامة والصحة المهنية وتشجيع الأبحاث والدراسات في مجال الوقاية، وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات وعرض أبرز الممارسات والتجارب العالمية من خلال الخبراء والمختصين في المجال على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.



ويضم المؤتمر العديد من الفعاليات التي تتضمن أوراق عمل يقدمها مختصّون، وورش عمل تدريبية بشهادات معتمدة، وأجهزة محاكاة تفاعلية، كما يشارك في المعرض المصاحب العديد من الجهات المختصة للتعريف بأبرز جهودها وابتكاراتها وتشريعاتها المتبعة في مجال السلامة والصحة المهنية.



وتشارك منظمة العمل العربية باعتبارها شريكاً استراتيجياً للوزارة في هذا المؤتمر، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية كشريكٍ مؤسس، بالإضافة إلى الشراكة الاستراتيجية مع شركة الزيت العربية السعودية " أرامكو "، والشراكة الاستراتيجية مع شركة سابك.



وقد أُعلن خلال المؤتمر عن عدد من البرامج التدريبية في السلامة والصحة المهنية بالتعاون مع جامعة أم القرى لمشروع تطوير خدمات الصحة المهنية الذي يعمل عليه المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية، كما يقدم برنامج تدريب وتأهيل مراقب سلامة وصحة مهنية معتمد في قطاع التشييد والبناء بالتعاون مع هيئة تطوير بوابة الدرعية، بالإضافة إلى برامج تدريبية لتأهيل محققين في حوادث وإصابات العمل وهي اللبنة الأولى لمشروع تنظيم تسجيل بلاغات حوادث وإصابات العمل والتحقيق فيها، كما يقام برنامجاً تدريبياً لتوعية أصحاب العمل، وهي البداية لسلسلة برامج تدريبية تستهدف أصحاب العمل والعاملين والمختصين في السلامة والصحة المهنية لرفع الوعي في المجال، وأخيراً أعلن مشروع تنظيم العمل في المهن ذات المخاطر العالية بالتعاون مع شركة كليات التميز.



ويعكس المؤتمر في عموم جلساته وفعالياته اهتمام الجهات والشخصيات المشاركة بالدور المحوري للسلامة والصحة في بيئةِ العملِ، ونشر ثقافة الوقاية، حمايةً لسلامة وصحة العاملين وحفاظاً على الموارد والبيئة.


هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟

+1
0
-1

أضف السبب (اختر من خيار واحد إلى خياران)

نعم, كانت الصفحة مفيدة

لا, لم تكن الصفحة مفيدة

عدد التعليقات: 0

إضافة تعليق جديد