نسخة تجريبية

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ينوه بمنجزات رؤية المملكة 2030 في قطاع العمل أمام اجتماع وزراء العمل والتوظيف بمجموعة العشرين في إندونيسيا

تاريخ النشر : 14 سبتمبر 2022 - 18 صفر 1444
1CED1FE2-6669-4CF6-9D39-70A56F85AED5

ترأس معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي اليوم وفد المملكة المشارك في اجتماع وزراء العمل والتوظيف لمجموعة العشرين، والمنعقد في جزيرة بالي بجمهورية إندونيسيا تحت شعار "تحسين ظروف العمل للتعافي معا"، بمشاركة عدد من وزراء العمل والتوظيف للدول الأعضاء بمجموعة العشرين، وعدد من ممثلي الدول المدعوّة، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية.

وأكّد معاليه في كلمته خلال الاجتماع على دعم المملكة لأولويات الرئاسة الإندونيسية التي تهدف إلى تعزيز الوظائف اللائقة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتنمية القدرات البشرية، وخلق فرص عمل مستدامة، وتكييف حماية العمال من أجل حماية أكثر فعالية ومرونة، مشيراً إلى أن هذه الأولويات تأتي في وقت تحتاج فيه الدول إلى توحيد وتنسيق الجهود للوصول إلى ازدهار وتعافي أسواق العمل من تأثيرات جائحة Covid-19.

 وتناول معالي الوزير أبرز البرامج والمبادرات التي أطلقتها المملكة في إطار رؤية 2030، كما استعرض أبرز مخرجاتها المتصلة بتنمية القدرات البشرية، والبرامج والمبادرات التي تدعم توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، واستراتيجيات سوق العمل والمهارات، والتطور الملحوظ في معدل المشاركة الاقتصادية للمرأة السعودية، وتشجيع ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وقدّم معالي المهندس الراجحي شكره للحكومة الإندونيسية على حسن استضافتها لأعمال المجموعة، وما قدمته من جهود في وضع أولويات هامة لموضوعات العمل والتوظيف، راجياً النجاح والتوفيق لجمهورية الهند الصديقة في ترأسها لأعمال المجموعة في العام المقبل 2023م.

 من جانب آخر؛ عقد معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اجتماعين ثنائيين مع كل من نظيره الهندي، ونظيره الجنوب أفريقي؛ لمناقشة التعاون الفني المقترح في موضوعات العمل والتوظيف وتعزيز المهارات.

رافق معاليه خلال اجتماع وزراء العمل والتوظيف في مجموعة العشرين؛ وكيل الوزارة للشؤون الدولية د.عدنان النعيم، ووكيل الوزارة للمهارات والتدريب د.أحمد الزهراني.

عن الخبر

قطاع العمل
عامل