نسخة تجريبية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعقد اتفاقية تعاون مع مركز الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز للبحوث الاجتماعية والإنسانية

تاريخ النشر : 22 يوليو 2020 - 01 ذو الحجة 1441
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعقد اتفاقية تعاون مع مركز الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز للبحوث الاجتماعية والإنسانية

وقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اتفاقية تعاون مع مركز الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز للبحوث الاجتماعية والإنسانية عن بعد، حيث مثل الوزارة في هذه الاتفاقية معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية أ. ماجد بن عبدالرحيم الغانمي، بينما مثل المركز معالي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز د. عبدالرحمن بن عبيد اليوبي.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المختلفة، حيث نصت على العديد من البنود منها تقديم الخدمات الاستشارية واللوجستية لتفعيل وتنفيذ المبادرات الاستراتيجية للطرفين، وإعداد الدراسات والأبحاث المتخصصة في كافة المجالات التي تهم الطرفين، وتوفير الكفاءات والخبرات التي تساهم في تحقيق أهدافهما، وتصميم وتقديم البرامج التدريبية وتنمية الموارد البشرية بالشراكة بين الطرفين، وتنظيم الملتقيات والمعارض والمهرجانات ، بالإضافة إلى الاستفادة من المرافق المتاحة لدى الطرفين في إقامة الدورات والورش في حدود صلاحية كل طرف.

كما تعتمد آلية تنفيذ ما ورد بالمذكرة على تشكيل فريق عمل مشترك غـير متفرغ يضم عدد من العاملين في المركز و الوزارة، لتحديد آلية العمل فيما يخص أوجه التعاون المشترك بين الطرفين، ويقوم الفريق بإعداد خطة مفصلة في كل موضوع من الموضوعات ذات الصلة وتوزع الأدوار والمسؤوليات بشكل واضح، بما يضمن التنفيذ الفعال بعد العرض على أصـحاب الصلاحية، وترفع تقارير الأدوار والمسؤوليات وتحديد الاختصاصات والصلاحيات المتعلقة بالمواضيع المطروحة في هذه المذكرة لأصحاب الصلاحية لاعتمادها.

يذكر أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن خطط الوزارة لعقد مختلف الشراكات مع كافة قطاعات الدولة ومؤسساتها الخاصة، حرصاً على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للفئات المستفيدة، وتحقيقاً لرؤية المملكة التي أكدت على ضرورة التكامل بين كافة الجهات الحكومية والخاصة لخدمة المواطنين على نحو أفضل.

عن الخبر

قطاع التنمية الاجتماعية