نسخة تجريبية

لتطوير خدمات المستفيدين وتحقيق الربط آلياً مع الجهات ذات العلاقة وزارة الخدمة المدنية تطلق منصة "الاستفسارات والآراء النظامية"

تاريخ النشر : 31 مايو 2018 - 16 رمضان 1439
بهدف تعزيز ثقافة بيئة العمل والاتجاه لتطبيق أفضل الممارسات الحديثة في الموارد البشرية... بموافقة كريمة وزارة الخدمة المدنية تنظم "مؤتمر رأس المال البشري" منتصف أبريل القادم

الرياض، 30 مايو 2018: أكملت وزارة الخدمة المدنية الجاهزية لإطلاق المنصة الالكترونية (الاستفسارات والآراء النظامية)، كواحدة من الخدمات الالكترونية الجديدة التي تقدمها الوزارة وتحقق الربط الآلي مع الأجهزة الحكومية ذات العلاقة، وذلك ضمن جهود تعزيز التعاملات الإلكترونية التي تخطط الوزارة لتشمل معظم خدماتها مستقبلاً.

حيث قام معالي وزير الخدمة المدنية الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان اليوم الإربعاء بتدشين المنصة الجديدة التي تم تفعيلها بواسطة الفريق المختص داخل الوزارة ضمن الخدمات الرقمية المتطورة التي تقدمها وزارة الخدمة المدنية للمستفيدين وتدعم التوجه نحو التحول الرقمي ضمن متطلبات التحول الوطني 2020 بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

وتهدف المنصة الجديدة إلى توفير خدمة الكترونية فاعلة تحقق التواصل آلياً بين الأجهزة الحكومية وأقسام وإدارات الخدمة المدنية للإجابة على الاستفسارات وتقديم الآراء النظامية حول نصوص ولوائح وزارة الخدمة المدنية بما يسهم في توفير الوقت والجهد لدى موظفي الوزارة والمستفيدين معاً، حيث يستغرق حالياً متوسط الرد على خطابات استفسارات الجهات "ورقيا" قرابة ٢٠-٢٥ يوماً فضلاً عن التكاليف المالية التشغيلية واحتمالية فقدان المستندات، وقد بلغ مجموع عدد خطابات الاستفسارات الواردة للوزارة خلال الخمسة عشر شهراً الماضية أكثر من ١١٠٧٥ استفساراً، إضافة إلى توفير المنصة حزمة خدمات منها تمكين الجهات الحكومية بالبحث في قواعد بيانات الردود السابقة قبل الإرسال للوزارة.

وكانت الخدمة المدنية قد دشنت الأسبوع الماضي، خدمة "بيان" الإلكترونية للتحقق آلياً من بيانات من انتهت خدماتهم من موظفي الدولة قبل إرساله إلكترونياً إلى المؤسسة العامة للتقاعد لاستكمال صرف مستحقاتهم التقاعدية أو ضم خدماتهم عبر نظام تبادل المنافع.

كما سبق وأعلن الأسبوع الماضي عن فوز وزارة الخدمة المدنية بجائزة الإنجاز للتعاملات الالكترونية الحكومية في دورتها الخامسة.






عن الخبر

قطاع الخدمة المدنية (العام)