وكالة الخدمات المساندة
وكالة الخدمات المساندة
تقدم الوكالة جميع الخدمات اللوجستية للوحدات التنظيمية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية؛ مراعيةً تحقيق أفضل الممارسات المالية في هذا الجانب.
أهداف الوكالة:
- تحقيق أفضل الممارسات المالية.
- تأمين الاحتياجات والطلبات والخدمات اللوجستية في أفضل صورة.
- حفظ جميع الوثائق وتوفير أسرع وأسهل سبل الوصول إليها.
- حفظ الأمن والسلامة.
- دفع المستخلصات والمستحقات المالية دون أي تأخير.
- المحافظة على ممتلكات الوزارة ومواردها وإدارة مخزونها بالشكل الأمثل.
- رفع كفاءة العقود التشغيلية وتحسينها.
أبرز المهام:
- التخطيط والإعداد والإدارة لميزانية الوزارة.
- صرف المستخلصات والمستحقات المالية.
- إدارة المخزون ومراقبته وحفظ الأصناف المستودعية وإمداد قطاعات الوزارة باحتياجاتها وجرد المستودع دورياً.
- تأمين احتياجات الإدارات والمكاتب والأقسام المختلفة من المشتريات والمواد والأثاث واللوازم المختلفة.
- متابعة عملية الشراء لحين التوريد والتأكد من الكميات والأنواع والمواصفات كما وردت في طلبات الشراء.
- تنظيم عمليات المراسلات من الوزارة وإليها.
- متابعة عمليات حفظ هذه المراسلات وتبويبها وتسجيلها في السجلات الرسمية.
- تأمين احتياجات منسوبي الوزارة من وسائل النقل وتنظيم حركتها.
- حفظ الوثائق الرسمية والإشراف على أرشفتها.
- حفظ أمن المنشآت ومنسوبي الوزارة.
- إنشاء المباني والمرافق وتشغيلها وصيانتها.