نسخة تجريبية

وكالة الخدمات المساندة

وكالة الخدمات المساندة

تقدم الوكالة جميع الخدمات اللوجستية للوحدات التنظيمية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية؛ مراعيةً تحقيق أفضل الممارسات المالية في هذا الجانب.

أهداف الوكالة:

  • تحقيق أفضل الممارسات المالية.
  • تأمين الاحتياجات والطلبات والخدمات اللوجستية في أفضل صورة.
  • حفظ جميع الوثائق وتوفير أسرع وأسهل سبل الوصول إليها.
  • حفظ الأمن والسلامة.
  • دفع المستخلصات والمستحقات المالية دون أي تأخير.
  • المحافظة على ممتلكات الوزارة ومواردها وإدارة مخزونها بالشكل الأمثل.
  • رفع كفاءة العقود التشغيلية وتحسينها.

أبرز المهام:

  • التخطيط والإعداد والإدارة لميزانية الوزارة.
  • صرف المستخلصات والمستحقات المالية.
  • إدارة المخزون ومراقبته وحفظ الأصناف المستودعية وإمداد قطاعات الوزارة باحتياجاتها وجرد المستودع دورياً.
  • تأمين احتياجات الإدارات والمكاتب والأقسام المختلفة من المشتريات والمواد والأثاث واللوازم المختلفة.
  • متابعة عملية الشراء لحين التوريد والتأكد من الكميات والأنواع والمواصفات كما وردت في طلبات الشراء.
  • تنظيم عمليات المراسلات من الوزارة وإليها.
  • متابعة عمليات حفظ هذه المراسلات وتبويبها وتسجيلها في السجلات الرسمية.
  • تأمين احتياجات منسوبي الوزارة من وسائل النقل وتنظيم حركتها.
  • حفظ الوثائق الرسمية والإشراف على أرشفتها.
  • حفظ أمن المنشآت ومنسوبي الوزارة.
  • إنشاء المباني والمرافق وتشغيلها وصيانتها.