2547
عدد مرات الاستعلام خلال ٣٠ يوما سابقه
لم يتم التقييم بعد
فوريًا عن طريق الخدمات الالكترونية
وقت إنجاز الخدمة

وصف الخدمة

الوصف

خدمة تسوية المخالفات، تعني تخفيض قيمة المخالفات على المنشآت المتميزة التي لديها نسبة عالية من الامتثال وفق معايير محددة ومشروطة بما يسهم في زيادة نسبة التوطين.

أن تلتزم المنشأة لمدة سنة كاملة بتوظيف السعوديين.
أن يكون نطاق المنشأة أخضر فأعلى .
أن يكون راتب الموظف 4000 ريال فأكثر.
أن ألا تكون الغرامة مسددة بعد عند طلب الاستفادة من الخدمة.

الوقت المتوقع لإغلاق الطلب : فوريًا عن طريق الخدمات الالكترونية

في حالة عدم التجاوب حسب المدة المحددة يمكن المتابعة والتصعيد عبر خدمة صوتك مسموع

 

المستندات المطلوبة

خطوات تنفيذ الخدمة

  1. يقوم صاحب العمل بالدخول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية.
  2. يقوم صاحب العمل باختيار خدمة الاعتراضات وتسوية مخالفات العمل من قائمة الخدمات الإلكترونية -خدمات المنشأة-.
  3. يقوم النظام بالتحقق من وجود مخالفات على المنشأة المختارة من خلال الضغط على زر بحث.
  4. يقوم صاحب العمل باختيار المخالفة المراد الاعتراض عليها أو طلب تسويتها ثم اختيار الخدمة المطلوبة.
  5. يقوم صاحب العمل بتعبئة بيانات التسوية وإرفاق الملفات الخاصة به (عقد العمل -شهادة التأمينات الخاصة بالموظف -شهادة التأمينات لعدد السعوديين والغير سعوديين).
  6. يقوم النظام بعرض رقم الاعتراض أو التسوية وحالته لصاحب العمل.