خدمة اعفاء رسوم التأشيرات لذوي الاعاقة

آخر تحديث 08 جمادى الأولى 1444

تباين الألوان

تغيير حجم الخط

A+ A A-

خدمة اعفاء رسوم التأشيرات لذوي الاعاقة

معدل التقييم : 2.9 (عدد الأصوات : 79)

خدمة إلكترونية تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة المسجلين لدى الوزارة والذين تم تقييم إعاقتهم من تقديم طلب للحصول على خطاب تأييد لإعفاء رسوم التأشيرات للأشخاص ذوي الإعاقة حسب الشروط والضوابط.

  • أفراد - قطاع التنمية الاجتماعية

    المستفيدون - القطاع

  • العربية/English

    اللغات المتوفرة

  • 2018

    تاريخ اصدار الخدمة

  • فوري

    وقت إنجاز الخدمة

  •  تقدم بشكل إلكتروني  او عن طريق زيارة أقرب وحدة خدمات مساندة للأشخاص ذوي الإعاقة.


    قنوات الخدمة

  • الخدمة مجانية

    التكلفة

  • تطبيقات متعلقة

  • خطوات تنفيذ الخدمة
  • الضوابط والشروط
  • المستندات المطلوبة
  • الأسئلة الشائعة
  1. يختار المستخدم خدمة اعفاء رسوم التأشيرات لذوي الاعاقة ﻣﻦ ﻗﺎﺋﻤﺔ الخدمات الالكترونية في موقع الوزارة.
  2. تعبئة البيانات المطلوبة، ثم تقديم الطلب يتم عرض خطاب التأييد للطباعة أو الارسال عبر البريد الالكتروني للمستفيد بشكل لحظي.
  3. يمكن إعادة طباعة خطاب التأييد المُصدر من خلال  أيقونة "طلباتي".
• ان يكون المستفيد مسجل لدى الوزارة ولديه تقييم إعاقة ساري الصلاحية
• ان يكون المستفيد سعودي الجنسية.
• ان تكون الإعاقة مصنفة في برنامج اعفاء من رسوم التأشيرات.
• ان يكون للمستفيد ملف شخصي على بوابة الخدمات الالكترونية
• ان تكون الحالة الاجتماعية للمستفيد مسجلة بالنظام الرعاية الاجتماعية.

أن يكون لدى المستفيد تقييم إعاقة  ساري الصلاحية.

  • ما هي خدمة طلب خطاب تأييد لإعفاء رسوم التأشيرات؟

    خدمة إلكترونية تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة المسجلين لدى الوزارة والذين تم تقييم إعاقتهم من تقديم طلب للحصول على خطاب تأييد لإعفاء رسوم التأشيرات للأشخاص ذوي الإعاقة حسب الشروط والضوابط.

  • من هم الفئة المستهدفة من خدمة خطاب تأييد لإعفاء رسوم التأشيرات؟

    الأشخاص ذوي الإعاقة.

  • كيف يمكن تقديم طلب خطاب تأييد لإعفاء رسوم التأشيرات؟

    يرجى الاطلاع على دليل المستخدم الخاص بالخدمة.

  • هل يجب على المتقدم تحديث بيانات الإعاقة قبل تقديم الطلب؟

    نعم، يجب تحديث بيانات المستفيد أولاً إذا كانت غير محدثة قبل التقديم على الخدمة.

  • هل يجب مراجعة الفرع بعد تقديم الطلب من البوابة؟

    لا، لان الخطاب يطبع بشكل لحظي.

  • كيف يمكن إعادة طباعة الخطاب في حال فقدانه؟

    خلال الدخول على بوابة الخدمات الإلكترونية واختيار ايقونة "طلباتي".

  • هل يمنح الغير سعودي خطاب تأييد اعفاء رسوم التأشيرات؟

    لا يمنح، يجب ان يكون سعودي.

  • ظهر لي عند التقديم على الخدمة الرسالة التالية: "عذراً، لا يمكنك التقديم على الخدمة، المستفيد غير مستحق للتقديم الطلب بجنس العامل المطلوب، ولمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال على مركز خدمة العملاء (19911) " ما العمل؟

    يرجى مراجعة الفرع

  • كيف يمكن للمستفيد معرفة المهن المستحقة لإصدار تأييد لها؟

    يتم تحديد المهن المستحقة حسب تقييم إعاقة المستفيد.

  • ماهي أنواع المهن التي يمكن للمستفيد اصدار تأييد لها؟

    سائق، خادم، ممرض

  • خطوات تنفيذ الخدمة Hide More
    1. يختار المستخدم خدمة اعفاء رسوم التأشيرات لذوي الاعاقة ﻣﻦ ﻗﺎﺋﻤﺔ الخدمات الالكترونية في موقع الوزارة.
    2. تعبئة البيانات المطلوبة، ثم تقديم الطلب يتم عرض خطاب التأييد للطباعة أو الارسال عبر البريد الالكتروني للمستفيد بشكل لحظي.
    3. يمكن إعادة طباعة خطاب التأييد المُصدر من خلال  أيقونة "طلباتي".
  • الضوابط والشروط Show More
  • • ان يكون المستفيد مسجل لدى الوزارة ولديه تقييم إعاقة ساري الصلاحية
    • ان يكون المستفيد سعودي الجنسية.
    • ان تكون الإعاقة مصنفة في برنامج اعفاء من رسوم التأشيرات.
    • ان يكون للمستفيد ملف شخصي على بوابة الخدمات الالكترونية
    • ان تكون الحالة الاجتماعية للمستفيد مسجلة بالنظام الرعاية الاجتماعية.
  • المستندات المطلوبة Show More
  • أن يكون لدى المستفيد تقييم إعاقة  ساري الصلاحية.

  • الأسئلة الشائعة Show More
    • ما هي خدمة طلب خطاب تأييد لإعفاء رسوم التأشيرات؟

      خدمة إلكترونية تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة المسجلين لدى الوزارة والذين تم تقييم إعاقتهم من تقديم طلب للحصول على خطاب تأييد لإعفاء رسوم التأشيرات للأشخاص ذوي الإعاقة حسب الشروط والضوابط.

    • من هم الفئة المستهدفة من خدمة خطاب تأييد لإعفاء رسوم التأشيرات؟

      الأشخاص ذوي الإعاقة.

    • كيف يمكن تقديم طلب خطاب تأييد لإعفاء رسوم التأشيرات؟

      يرجى الاطلاع على دليل المستخدم الخاص بالخدمة.

    • هل يجب على المتقدم تحديث بيانات الإعاقة قبل تقديم الطلب؟

      نعم، يجب تحديث بيانات المستفيد أولاً إذا كانت غير محدثة قبل التقديم على الخدمة.

    • هل يجب مراجعة الفرع بعد تقديم الطلب من البوابة؟

      لا، لان الخطاب يطبع بشكل لحظي.

    • كيف يمكن إعادة طباعة الخطاب في حال فقدانه؟

      خلال الدخول على بوابة الخدمات الإلكترونية واختيار ايقونة "طلباتي".

    • هل يمنح الغير سعودي خطاب تأييد اعفاء رسوم التأشيرات؟

      لا يمنح، يجب ان يكون سعودي.

    • ظهر لي عند التقديم على الخدمة الرسالة التالية: "عذراً، لا يمكنك التقديم على الخدمة، المستفيد غير مستحق للتقديم الطلب بجنس العامل المطلوب، ولمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال على مركز خدمة العملاء (19911) " ما العمل؟

      يرجى مراجعة الفرع

    • كيف يمكن للمستفيد معرفة المهن المستحقة لإصدار تأييد لها؟

      يتم تحديد المهن المستحقة حسب تقييم إعاقة المستفيد.

    • ماهي أنواع المهن التي يمكن للمستفيد اصدار تأييد لها؟

      سائق، خادم، ممرض

  • أفراد - قطاع التنمية الاجتماعية

    المستفيدون - القطاع

  • العربية/English

    اللغات المتوفرة

  • 2018

    تاريخ اصدار الخدمة

  • فوري

    وقت إنجاز الخدمة

  •  تقدم بشكل إلكتروني  او عن طريق زيارة أقرب وحدة خدمات مساندة للأشخاص ذوي الإعاقة.


    قنوات الخدمة

  • الخدمة مجانية

    التكلفة

  • تطبيقات متعلقة

هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟

+1
0
-1

أضف السبب (اختر من خيار واحد إلى خياران)

نعم, كانت الصفحة مفيدة

لا, لم تكن الصفحة مفيدة