1630
عدد مرات الاستعلام خلال ٣٠ يوما سابقه
لم يتم التقييم بعد
تحدد من قبل المفتش
وقت إنجاز الخدمة

وصف الخدمة

الوصف

تقدم الخدمة إمكانية الاستعلام عن المخالفات التي سجلت بحق المنشأة وكذلك يحق لصاحب العمل او أصحاب الصلاحية تقديم طلب اعتراض على أي مخالفة خلال 30يوم من تاريخ اصدار المخالفة، وكذلك يمكنه تقديم طلب تسوية خلال 30 يوم

أن يكون مقدم الطلب ممثلًا معتمداً عن المنشأة في أنظمة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

 

الوقت المتوقع لإغلاق الطلب : تحدد من قبل المفتش

في حالة عدم التجاوب حسب المدة المحددة يمكن المتابعة والتصعيد عبر خدمة صوتك مسموع

 

المستندات المطلوبة

  • المستندات المطلوبة لدفع المخالفات بعد البت فيها من قبل الهيئة الابتدائية:
  • الهوية الوطنية أو بطاقة العمل لمقدم الطلب.
  • شيك بالقيمة المالية للغرامة، يُصرف لأمر صندوق تنمية الموارد البشرية.
  • نسخة عن الغرامة مع توقيع صاحب العمل.

خطوات تنفيذ الخدمة

  1. في حال الاقرار بالمخالفة
    1. بعد استلام وقبول الغرامة سيصلك رسالة قصيرة الى هاتفك الجوال برقم السداد
    2. عليك دفع الغرامة المفروضة عن طريق احد القنوات المالية برقم السداد المرسل الى جوالك
  2. في حال عدم الاقرار بالمخالفة 
  3. في حال الاعتراض على الغرامة المفروضة من يقوم موظف التفتيش بتحويل الطلب الى الهيئة الابتدائية للبت في القضية
  4. في حال تم البت في لصالح صاحب العمل يتم الاعفاء من الغرامة ومسح المخالفة. 
  5. في حال تم البت في صحة الغرامة المفروضة عليك إصدار شيك لأمر صندوق تنمية الموارد البشرية بقيمة الغرامة, يُسلم الشيك لقسم التفتيش في مكتب العمل، مع المستندات المطلوبة..