ابحث هنا بكتابة كلمة البحث في الأعلى
خدمة تمكن المنشآت من اعتماد لوائح العمل الخاص بها الكترونيا
المستفيدون - القطاع
اللغات المتوفرة
تاريخ اصدار الخدمة
وقت إنجاز الخدمة
قوى
قنوات الخدمة
التكلفة
19911
@Qiwa _sa
فيما يخص اعتماد اللوائح من قبل المنشآت الكترونياً يجب على المنشأة الاتي :
الخيار الأول ( اعتماد اللائحة النموذجية بدون إجراء أي تعديل أو إضافات عليها وذلك عبر المنصة ومتابعة الخطوات المطلوبة حتى تعتمد وتصدر شهادة الكترونية بذلك ) . الخيار الثاني ( في حال رغبة المنشأة في إعداد لائحة لتنظيم العمل خاصة وعدم اختيار اللائحة النموذجية فيشترط في هذه الحالة مراجعتها وتصديقها من مكاتب المحاماة المعتمدة من قبل الوزارة . فيما يخص مشاركة مكاتب المحاماة في مراجعة وتصديق لوائح تنظيم العمل لمنشآت القطاع الخاص لغير النموذج الموحد الكترونياً فخطوات تنفيذ الخدمة على النحو الاتي :
هي خدمة تهدف إلى تنظيم البيئة الداخلية في المنشآت من خلال اعتماد لوائح تنظيم العمل إلكترونياً، مما يخلق بيئة عمل آمنة وفعالة ويعمل على رفع مستوى الوعي وتحسين بيئة العمل
لائحة العمل النموذجية تمكن صاحب العمل من إصدار لائحة تنظيم العمل واعتمادها من قبل الوزارة بشكل فوري، ويمكن للمنشآت إجراء تعديلات بسيطة على اللائحة مثل عدد أيام الإجازات والتقويم المستخدم وأيام العمل أما لائحة العمل المخصصة فهي لائحة خاصة بكل منشأة حيث تضاف بنود وشروط خاصة للمنشأة لا تتوفر في اللائحة النموذجية، ويتطلب إعداد ومراجعة اللوائح المخصصة من مكاتب المحاماة المعتمدة، ثم اعتمادها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
أضف السبب (اختر من خيار واحد إلى خياران)
تمكنك هذه الميزة الجديدة من توجيه أوامر صوتية للبوابة وسوف تتفاعل معك البوابة حسب الأمر الصوتي الذي وجهته.