صفحة العميل (الشكاوي و البلاغات)

آخر تحديث 27 ربيع الأول 1444

تباين الألوان

تغيير حجم الخط

A+ A A-

صفحة العميل (الشكاوي و البلاغات)

يمكن من خلال بوابة (صفحة العميل ) : التقدم بشكوى او طلب تواصل مع معالي الوزير هي بوابة هدفها الوصول المباشر والتكامل بين أعمال الوزارة والمجتمع . تعمل على زيادة فاعلية التواصل الإلكتروني ورفع نسبة مشاركة الجمهور في الشراكة حول توجهات وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية كما تحقق هذه البوابة التواصل مع العملاء حول أعمال الوزارة وخدماتها المختلفة.

  • أفراد - قطاع الخدمات المشتركة

    المستفيدون - القطاع

  • اللغات المتوفرة

  • تاريخ اصدار الخدمة

  • الاستجابة 5 أيام عمل .

    وقت إنجاز الخدمة

  • سياسة التعامل مع الشكاوى



    تلتزم الوزارة بتقديم خدمات ذات جودة عالية تلائم احتياجات وتوقعات عملائها، ولتعزيز ذلك تدرك الوزارة حق العملاء التقدم بالشكاوى، بل وترحب بها كوسيلة قيمة ومدخلاً هاماً لتطوير خدماتها.



    إن هذه السياسة تبرز مدى اهتمام الإدارة العليا بمعالجة الشكاوى الواردة على خدمات الوزارة بكفاءة وفعالية وبشكل سريع وعادل من خلال نظام شكاوى يمتاز بسهولة الوصول، والسرعة، وسرية المعلومات المقدمة وموثوقيتها، والتعريف، والبساطة، وعدم التحيز، والفاعلية، والرقابة، مع إجراء التدقيق اللازم عليها بشكل دوري.



    تم تدريب وتطوير كوادر الوزارة باحترافية عالية تبعاً لمتطلبات مواصفة الأيزو 10002:2018 ونظام خدمة العملاء في الوزارة، مع السعي المستمر للتوافق مع أفضل الممارسات العالمية.



    يمكن تقديم الشكاوى بشكل مجاني باستخدام أي من القنوات التالية:



    مركز الاتصال: 19911



    خدمة العملاء على البوابة الالكترونية: https://hrsd.gov.sa/ar



    مواقع التواصل الاجتماعي البريد الإلكتروني. 



    موظفي الوزارة المعنيين بمكاتب وفروع الوزارة أي قنوات أخرى تتيحها الوزارة. 



    سيتم مراجعة هذه السياسة وتحديثها دورياً عند الضرورة، وسيتم تعميمها على جميع موظفي الوزارة وستكون متاحة للمجتمع المحلي والأطراف ذات العلاقة.


    قنوات الخدمة

  • الخدمة مجانية

    التكلفة

  • تطبيقات متعلقة

  • خطوات تنفيذ الخدمة
  • الضوابط والشروط
  • المستندات المطلوبة
  • الأسئلة الشائعة

ان يكون للعميل حساب مسجل في الوزارة  أو حساب مسجل في وزارة الداخلية (أبشر).

ادخال البيانات الخاصة بالشكوى بشكل الصحيح حسب دليل المستخدم .

إرفاق المستندات المؤيدة لصحة الشكوى (إن وجدت).

ادخال البيانات الخاصة بالشكوى بشكل الصحيح حسب دليل المستخدم .

إرفاق المستندات المؤيدة لصحة الشكوى (إن وجدت).

  • خطوات تنفيذ الخدمة Hide More
  • ان يكون للعميل حساب مسجل في الوزارة  أو حساب مسجل في وزارة الداخلية (أبشر).

    ادخال البيانات الخاصة بالشكوى بشكل الصحيح حسب دليل المستخدم .

    إرفاق المستندات المؤيدة لصحة الشكوى (إن وجدت).

  • الضوابط والشروط Show More
  • المستندات المطلوبة Show More
  • ادخال البيانات الخاصة بالشكوى بشكل الصحيح حسب دليل المستخدم .

    إرفاق المستندات المؤيدة لصحة الشكوى (إن وجدت).

  • الأسئلة الشائعة Show More
  • أفراد - قطاع الخدمات المشتركة

    المستفيدون - القطاع

  • اللغات المتوفرة

  • تاريخ اصدار الخدمة

  • الاستجابة 5 أيام عمل .

    وقت إنجاز الخدمة

  • سياسة التعامل مع الشكاوى



    تلتزم الوزارة بتقديم خدمات ذات جودة عالية تلائم احتياجات وتوقعات عملائها، ولتعزيز ذلك تدرك الوزارة حق العملاء التقدم بالشكاوى، بل وترحب بها كوسيلة قيمة ومدخلاً هاماً لتطوير خدماتها.



    إن هذه السياسة تبرز مدى اهتمام الإدارة العليا بمعالجة الشكاوى الواردة على خدمات الوزارة بكفاءة وفعالية وبشكل سريع وعادل من خلال نظام شكاوى يمتاز بسهولة الوصول، والسرعة، وسرية المعلومات المقدمة وموثوقيتها، والتعريف، والبساطة، وعدم التحيز، والفاعلية، والرقابة، مع إجراء التدقيق اللازم عليها بشكل دوري.



    تم تدريب وتطوير كوادر الوزارة باحترافية عالية تبعاً لمتطلبات مواصفة الأيزو 10002:2018 ونظام خدمة العملاء في الوزارة، مع السعي المستمر للتوافق مع أفضل الممارسات العالمية.



    يمكن تقديم الشكاوى بشكل مجاني باستخدام أي من القنوات التالية:



    مركز الاتصال: 19911



    خدمة العملاء على البوابة الالكترونية: https://hrsd.gov.sa/ar



    مواقع التواصل الاجتماعي البريد الإلكتروني. 



    موظفي الوزارة المعنيين بمكاتب وفروع الوزارة أي قنوات أخرى تتيحها الوزارة. 



    سيتم مراجعة هذه السياسة وتحديثها دورياً عند الضرورة، وسيتم تعميمها على جميع موظفي الوزارة وستكون متاحة للمجتمع المحلي والأطراف ذات العلاقة.


    قنوات الخدمة

  • الخدمة مجانية

    التكلفة

  • تطبيقات متعلقة

خدمات ذات صلة

هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟

+1
0
-1

أضف السبب (اختر من خيار واحد إلى خياران)

نعم, كانت الصفحة مفيدة

لا, لم تكن الصفحة مفيدة