نسخة تجريبية

الغانمي يُمثل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في اجتماع الدورة الطارئة لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

تاريخ النشر : 28 يونيو 2020 - 07 ذو القعدة 1441
الغانمي يُمثل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في اجتماع الدورة الطارئة لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

شارك معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية أ. ماجد بن عبدالرحيم الغانمي، في اجتماع الدورة الطارئة لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، الذي عُقِد عن بعد باستخدام الوسائل الافتراضية يوم الأحد 28 يونيو لمناقشة تأثير جائحة كورونا (كوفيد-19).

وقد ناقش الاجتماع العديد من المواضيع المتعلقة بجائحة كورونا ومن ضمنها: التحرك العاجل لمواجهة الأثار الناجمة عن هذا الوباء، تبادل التجارب العربية لمواجهته وبما في ذلك الصعوبات التي واجهت تنفيذ السياسات والبرامج ذات الصلة، ونظم الحماية الاجتماعية في الطوارئ والأوبئة.

وألقى الغانمي كلمة خلال الاجتماع أكد فيها على ضرورة إعادة النظر في آليات وإجراءات التعامل مع هذه الأزمة لتلبية تطلعات واحتياجات الشعوب العربية خصوصاً في المجالات الاجتماعية، واستعرض بعض الإجراءات والمبادرات التي كان لها الأثر الإيجابي في التخفيف من آثار جائحة كورونا على المواطن والمقيم في المملكة العربية السعودية، مؤكدًا أن المملكة كانت من أوائل الدول التي استشعرت خطورة فيروس كورونا حيث وفرت كافة الإمكانيات اللازمة على أعلى مستوى، واضعةً سلامة المواطنين والمقيمين على هرم أولوياتها وحافظت بذلك على مكتسباتها التنموية والاقتصادية.

يُذكر أن مثل هذه الاجتماعات تُسهم في تبادل الخبرات والتجارب بين الدول العربية، خاصة في المجالين الاجتماعي والتنموي، وتُعزز العلاقات الودية والتعاونية بين الوزارات.

عن الخبر

قطاع التنمية الاجتماعية