نسخة تجريبية

م. الراجحي يعقد اجتماعًا مع سعادة السفير الياباني لدى المملكة السيد تسوكاسا ايمورا لمناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك

تاريخ النشر : 20 يوليو 2020 - 29 ذو القعدة 1441
م. الراجحي يعقد اجتماعًا مع سعادة السفير الياباني لدى المملكة السيد تسوكاسا ايمورا لمناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك

عقد معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي اجتماعًا مع سعادة السفير الياباني لدى المملكة السيد تسوكاسا ايمورا وذلك صباح اليوم الاثنين 29 ذو القعدة 1441 الموافق 20 يوليو 2020 عبر تقنية الاتصال المرئي لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بين المملكة واليابان.

وتم اللقاء بحضور معالي نائب الوزير للعمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين وسعادة وكيل الوزارة للشؤون الدولية الأستاذ ماهر بن عبدالرحمن القاسم. وفي مستهل الاجتماع رحّب معالي الوزير بسعادة السفير وأثنى على رئاسة اليابان لمجموعة العشرين في الدورة السابقة وعلى رئاستها بالمشاركة في ترويكا لمجموعة عمل التوظيف في الدورة الحالية، ومن ثم قدّم المهندس الراجحي نظرة عامة عن هيكلة الوزارة ومهامها الرئيسة، وثمّن التعاون القوي والمثمر بين اليابان والمملكة العربية السعودية في كافة المجالات مؤكداً أنه يسهم بشكل فعّال في تطوير الجهود المشتركة لصالح البلدين، وخصّ بالذكر التعاون في مجالات الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وتطرق الجانبان لتأثير جائحة كورونا على سوق العمل، واستعرض معالي النائب الدكتور أبوثنين أهم المبادرات التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتقليل من أثر الجائحة على سوق العمل والقوى العاملة، وأثنى سعادة السفير على جهود المملكة للتصدي للجائحة لا سيما فيما لمسته الجالية اليابانية المقيمة بالمملكة من جهود.

كما تخلّل الاجتماع مناقشة لأولويات مجموعة عمل التوظيف لمجموعة دول العشرين، وأكد سعادة السفير على أهميتها وخاصة في ظل التطورات التي يشهدها العالم في الوقت الحالي. يُذكر أن مثل هذه الاجتماعات تهدف إلى تبادل التجارب والخبرات، وتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ودعم العلاقات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة للطرفين.

عن الخبر

قطاع الخدمة المدنية (العام), قطاع التنمية الاجتماعية, قطاع العمل
عامل