نسخة تجريبية

نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يشيد بجهود مركز بلاغات العنف الأسري

تاريخ النشر : 08 يونيو 2022 - 09 ذو القعدة 1443
نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يشيد بجهود مركز بلاغات العنف الأسري



أشاد معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية ماجد بن عبد الرحيم الغانمي بجهود مركز بلاغات العنف الأسري 1919 في دعم استقرار الأسر وتوطيد العلاقات داخلها، وحماية الطفل، من خلال تقديم الاستشارات ونشر التوعية حول الآثار المترتبة على الإيذاء، ومعالجة الظواهر السلوكية السلبية، إضافة إلى ضمان توفير الحماية من الإيذاء.



جاء ذلك خلال زيارته للمركز، حيث اطلع على الإجراءات وآلية تحويل البلاغات لفريق الحماية من خلال أحدث الأساليب والتقنيات، لضمان سرعة وصول البلاغ والتدخل السريع وحماية الحالات المعنفة من مصدر العنف والتدرج في الإجراءات.

 

ويستقبل المركز البلاغات على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع بسرية تامة ويستهدف الفئات المعنفة بجميع الفئات العمرية، والأطفال ما دون سن 18سنة، والمستضعفين من كبار السن، والأشخاص ذوي الإعاقة.

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد عملت على سن منظومة من التشريعات والإجراءات الوقائية للحد من حالات العنف الأسري، تمثلت في صدور اللائحة التنفيذية لنظام الحماية من الإيذاء ونظام حماية الطفل.

عن الخبر

قطاع التنمية الاجتماعية
Loading...
سمو أمير منطقة عسير يلتقي بنائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ويشهدان توقيع عدد من الاتفاقياتموارد وتنمية الرياض توقع اتفاقية تعاون لخدمة فئاتها المستفيدة
Loading...