نسخة تجريبية

أ. الغانمي يفتتح ورشة العمل الافتراضية الثانية لسلسلة تبادل المعرفة بالتعاون مع البنك الدولي

تاريخ النشر : 16 يونيو 2021 - 06 ذو القعدة 1442
أ. الغانمي يفتتح ورشة العمل الافتراضية الثانية لسلسلة تبادل المعرفة بالتعاون مع البنك الدولي

افتتح معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع التنمية الاجتماعية الأستاذ ماجد بن عبدالرحيم الغانمي ورشة العمل الافتراضية للموضوع الثاني لسلسلة ورش العمل التي تستهدف نقل المعرفة والخبرات تحت عنوان (الحد الأدنى المحتسب للدخل: أسلوب شامل لتصميم شبكات الأمان الاجتماعي) والتي تأتي ضمن برنامج التعاون المشترك بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والبنك الدولي بشأن تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية حيث شهدت الورشة حضور عدد من ممثلي الجهات ذات الصلة من داخل وخارج الوزارة.

وفي مستهل الورشة شكر الأستاذ الغانمي فريق البنك الدولي على مشاركتهم الفاعلة في العمل مع وكالات قطاع التنمية لتوفير أفضل الممارسات العالمية في مجال الحماية الاجتماعية، كما أكد على أهمية سلسلة تبادل المعرفة للاستفادة من خبرات المتحدثين والحضور من أصحاب الخبرات في هذا المجال.

واشتملت الورشة على عرض ركز من خلاله على آليات وضع الحد الأدنى المحتسب للدخل في بعض من دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وأبرز الممارسات في هذا الشأن.

واختتمت الورشة بإتاحة المجال لمناقشة ما تم تقديمه، وطرح تساؤلات الحضور والإجابة عليها من قبل فريق عمل البنك الدولي.

تأتي هذه اللقاءات والورش ضمن خطط الوزارة للتعاون مع كافة القطاعات، لخلق حالة من التكامل في تقديم الخدمات وتطويرها والاستفادة من كافة التجارب والممارسات بما يواكب رؤية المملكة 2030.

عن الخبر

قطاع التنمية الاجتماعية