نسخة تجريبية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توقع مذكرة تفاهم مع الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية) لخدمة مستفيدي الضمان الاجتماعي

تاريخ النشر : 21 يوليو 2020 - 30 ذو القعدة 1441
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توقع مذكرة تفاهم مع الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية) لخدمة مستفيدي الضمان الاجتماعي

عقدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مذكرة تفاهم مع الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية) حيث مثل الوزارة في توقيع المذكرة سعادة م/ إبراهيم بن يوسف المبارك بصفته وكيل الوزارة للتمكين والضمان الاجتماعي، فيما مثل الجمعية سعادة د/سلمان بن عبد الله المطيري بصفته الأمين العام للجمعية.

وتهدف المذكرة إلى مساعدة مستفيدي الضمان الاجتماعي من خلال توفير الحلول والعناية الصحية الخيرية لهم بالتعاون مع الجمعيات المتخصصة في المجال الصحي.

ونصت المذكرة على: تقديم الخدمات العلاجية لمستفيدي الضمان الاجتماعي وفق ضوابط الخدمات الصحية المعتمدة في جمعية "عناية" حسب الدعم المالي المتوفر للبرنامج لدى الجمعية.

و على استفادة مستفيدي الضمان الاجتماعي المحالين من الوزارة من برامج الأجهزة والأدوية المتوفرة لدى جمعية "عناية" وتمكينهم من الاستفادة من البرامج الوقائية التي تنفذها الجمعية في المحافظات والقرى والهجر في مناطق المملكة وذلك بالتنسيق مع مكاتب الضمان الاجتماعي في مختلف المناطق.

وإقامة الفعاليات التوعوية والصحية في الأيام العالمية بعد موافقة الوزارة والجهة المشرفة، ومنح الحالات التي لا تنطبق عليها اشتراطات لائحة الخدمات الصحية لدى الجمعية خصومات خاصة لدى مزودي الخدمات الصحية الخاصة والمراكز الطبية الشريكة مع الجمعية.

يأتي توقيع هذه المذكرة انطلاقًا من رؤية المملكة 2030 ودعمًا لمستهدفات التحول الوطني 2020 حيث تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى تمكين المنظمات غير الربحية من تحقيق أثر أعمق من خلال بناء وتطوير الشراكات بما يُسهم في التكامل بين الجهات ورفع كفاءة العمل وتعزيز التعاون؛ لرفع العائد الاجتماعي والتنموي من مبادرات وخدمات منظمات القطاع غير الربحي وزيادة فعاليتها وتعزيز دورها في تقديم وتنفيذ الحلول الابتكارية لمواجهة التحديات والاحتياجات التنموية خصوصًا لمستفيدي الضمان الاجتماعي في المجال الصحي.

عن الخبر

قطاع التنمية الاجتماعية