نسخة تجريبية

اللقاء الاول للجان النسائية بالجمعيات الخيرية بمحافظة الاحساء

تاريخ النشر : 18 ابريل 2016 - 11 رجب 1437
شعار وزارة الموارد

تفاصيل الفعالية :

انطلاقا من أهمية تحقيق الشراكة المجتمعية في المؤسسات الحكومية والأهلية وسعيا لإبراز دور الحماية الاجتماعية الكبير في احتضان النساء المتعرضات للعنف الأسري، شاركت وحدة الحماية الاجتماعية بالدمام التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية في المؤتمر العلمي السنوي الخامس لمركز ولجان الحماية من العنف الأسري والإهمال، يوم الثلاثاء الموافق‏7-5- 1437 والمستمر لمدة ثلاثة أيام، والمنعقد بمجمع الملك فهد الطبي العسكري بالظهران والذي يهدف للتعريف بدور الحماية الاجتماعية وزيادة الوعي لدى الأسر والمحافظة عليها من الاعتداءات التي تمارس عليها.

افتتح المؤتمر العقيد الدكتور خالد بن عبدالله الحديثي حيث قدم كلمات الشكر لوحدة الحماية الاجتماعية على ما تبذله من جهد أثناء زيارته ركن الحماية.

تضمن المؤتمر، جلسات توعوية، وحوارات مفتوحة مع صناع القرار.

حيث شارك مدير وحدة الحماية الاجتماعية أ. أحمد بن مهناء الشمري في الحوار المفتوح وأجاب عن المحاور المطروحة في نظام الحماية، وآلية العمل في تلقي البلاغات الواردة، وكيفية التدخل مع الحالات التي تتعرض للإيذاء، والمعيار في تشخيص الحالة. وأضاف: إنه تم تدشين مركز البلاغات بشكل جديد واكثر فعالية يعمل على مدى 24 ساعة لتلقي بلاغات العنف الأسري. كما أشار مدير الوحدة خلال الحوار بصدور لائحة نظام حماية الطفل من الإيذاء والتي تم العمل بها مؤخرا وأن الهدف الأساسي لعمل الحماية الاجتماعية نشر الوعي وتقديم الارشادات حتى نصل لبيئة مناسبة للطفل والأسرة.

وفي الختام قدمت شهادة شكر وتقدير للوحدة لمشاركتها الفعالة في المؤتمر.

عن الفعالية

08:00 صباحاً
-
08:00 صباحاً
18 ابريل
-
18 ابريل