نسخة تجريبية

سمو أمير منطقة الحدود الشمالية يرعى ملتقى التحول الرقمي

تاريخ النشر : 02 يوليو 2024 - 26 ذو الحجة 1445
خبر

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية, اليوم، حفل ملتقى التحول الرقمي والذي تنظمه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، بحضور معالي مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للخدمات المشتركة إسماعيل بن سعيد الغامدي وعدد من المسؤولين والخبراء والمختصين في القطاعين العام والخاص وغير الربحي.
وتجول سموه فور وصوله قاعة الأمير عبدالعزيز بن مساعد للاحتفالات بمدينة عرعر، في المعرض المصاحب للملتقى، الذي ضم أبرز الجهود لأعمال الوزارة ومُنجزاتها الرقمية.
وألقى معالي الأستاذ إسماعيل الغامدي كلمة شكر فيها سمو أمير منطقة الحدود الشمالية على رعايته ودعمه لملتقى التحول الرقمي بالمنطقة، مؤكداً أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تستهدف عبر الملتقى استعراض مستقبل التحول الرقمي وتسارعه في المملكة، وتمكين المجتمع الرقمي في الجهات الحكومية والقطاعين الخاص وغير الربحي، من الالتقاء والتواصل وتبادل الخبرات والاستفادة من أفضل الممارسات التقنية الحديثة، واستعراض تجارب الوزارة الرقمية والمستهدفات الإستراتيجية الرقمية القادمة لها.
وشهد سمو أمير منطقة الحدود الشمالية توقيع اتفاقيتي تعاون بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وإمارة المنطقة، وشركة عِلم، وتهدف الاتفاقيتان إلى وضع إطار عام لتقديم التقنيات الرقمية والتحول الرقمي، وتبادل التجارب والخبرات في مجال البيانات وحلول الخدمات السحابية والذكاء الاصطناعي، حيث مثّل الوزارة في توقيعها وكيل الوزارة للتحول الرقمي المهندس فيصل باخشوين.
وتضمنت أجندة الملتقى الذي يأتي برعاية شركة "عِلم" التعريف بجهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في مجال التحول الرقمي، وأهم المستهدفات التي تسعى إليها وخدماتها المستقبلية, وشهد الملتقى جلسات حوارية تناولت أثر التحول الرقمي في تعزيز جودة الحياة، والخدمات المقدمة من قبل الوزارة عبر منصاتها المتعددة، وفي مقدمتها منصة قوى، ومنصة أجير، ومنصة مسار.
وفي الختام، كرَّم سمو أمير منطقة الحدود الشمالية عدداً من الجهات المشاركة في الملتقى.
يذكر أن ملتقى التحول الرقمي يأتي امتداداً لجهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تحقيق التوجهات الوطنية الداعمة للتحول الرقمي، كون ذلك ركيزةً أساسية في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

Image
خبر
Image
خبر

عن الخبر

قطاع الخدمات المشتركة
أفرادالجهات الحكومية