نسخة تجريبية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحتفل باكتمال خدمة الجوازت للأسر الحاضنة في المنصة الإلكترونية "أبشر"

تاريخ النشر : 25 مارس 2022 - 22 شعبان 1443
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحتفل باكتمال خدمة الجوازت للأسر الحاضنة في المنصة الإلكترونية "أبشر"



برعاية معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الأستاذ / ماجد بن عبدالرحيم الغانمي، احتفلت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمديرية العامة للجوازات ومركز المعلومات الوطني باكتمال خدمة الجوازات للأسر الحاضنة في المنصة الإلكترونية "أبشر".

وقال الغانمي بهذه المناسبة: "أن هذه الخدمة تهدف إلى تسهيل الإجراءات وتوفير الوقت على الأسر الحاضنة وتمكينهم من إصدار جواز السفر وتجديده وإصدار تصاريح السفر للأيتام المحتضنين لدى الأسر أسوة ببقية أبنائهم".

وتاتي هذه الخدمة ضمن سلسة من الخدمات التي تحرص الوزارة على توفيرها للأبناء الأيتام لتضمن لهم الاستقرار والدمج في المجتمع.

بدأ الحفل بكلمة سعادة وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتأهيل والتوجيه الاجتماعي الدكتور / عبدالله  بن أحمد الوهيبي، شكر فيها أصحاب المعالي والسعادة والحضور  على تشريفهم وقال: "أن هذه الخدمة ماهي إلا نتاج تكاتف الجهود بين القطاعات الحكومية لتحسين الخدمات المقدمة للأيتام من ذوي الظروف الخاصة والتي تأتي امتدادا لما توليه حكومتنا الرشيدة من عناية ورعاية لهذه الفئة من أبنائنا وبناتنا ولكل فرد من أفراد هذا الوطن الغالي، والتي جعلت من هذا الاهتمام هدفاً رئيسا من أهداف رؤيتها، بتحسين جودة الحياة لكل فرد و تمكينه في المجتمع" . تلا ذلك تقديم عرض تفصيلي عن الخدمة المقدمة، ليلقي بعد ذلك مدير عام الجوازات معالي الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، كلمته التي عبر فيها عن سعادته بتكاتف الجهود لتحقيق توجيهات حكومتنا الرشيدة في تطوير الخدمات المقدمه والارتقاء بها.

وفي ختام الحفل كرم الغانمي الأسر الحاضنة المتعاونة في المرحلة التجريبية للخدمة، مقدمًا لهم شكره على ما يبذلونه من جهود في رعاية الأبناء الأيتام وفق ما تنص عليه تعاليم الدين الحنيف.

هذا وقد حضر الحفل مدير مركز المعلومات الوطني معالي الدكتور / عصام بن عبدالله الوقيت، والذي ألقى كلمة شكر فيها الجميع على تعاونهم في توفير كافة المعلومات وتذليل جميع العقبات والتي ساعدت على تحويل الخدمات إلى خدمات إلكترونية متوافقة مع ما وصلت إليه المملكة من تطور وازدهار.

عن الخبر

قطاع التنمية الاجتماعية