نسخة تجريبية

اختتام أعمال الاجتماع الأول لمجموعة عمل التوظيف بجمهورية الهند

تاريخ النشر : 07 فبراير 2023 - 16 رجب 1444
7722561A-7A2C-432D-BBFD-6F80E22A611E.png

اختُتمت أعمال الاجتماع الأول لمجموعة عمل التوظيف –حضوريًا- في مدينة جودبور بجمهورية الهند، والتي تتولى هذا العام رئاسة مجموعة العشرين بعد جمهورية إندونيسيا، حيث تناول الاجتماع أجندة متنوعة لاستعراض ومناقشة أولويات المجموعة ومخرجاتها المتوقعة لهذا العام.

وترأّس وفد المملكة المشارك في الاجتماع وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمهارات والتدريب- المشرف العام على مركز الرياض للمناهج السلوكية الدكتور/ أحمد الزهراني، وبعضوية الوكيل المساعد لتمكين التوطين الأستاذ/ مهند العيسى. 

وشاركت الوزارة بتقديم ورقة عمل تتناول تجربة المملكة والفرص والتحديات في سياق تنمية المهارات، وذلك ضمن الجلسة الثانية من اليوم الثاني من الاجتماع, كما عقد الوفد عدة اجتماعات ثنائية مع بعض الدول والمنظمات الدولية لمناقشة ملف المهارات على هامش الاجتماع.

وستواصل المجموعة أعمالها في الاجتماع الثاني المقرر انعقاده حضوريًا خلال الفترة 3-5 إبريل في مدينة جواهاتي بمشاركة الدول الأعضاء والدول المدعوة والمنظمات الدولية ذات الصلة.

الجدير بالذكر أن أولويات الرئاسة الهندية لهذا العام تتركز على ثلاثة موضوعات رئيسية تتناول توجهات هامة ومتجددة في أسواق العمل وهي؛ (معالجة الفجوة العالمية في المهارات، منصات الاقتصاد التشاركي والحماية الاجتماعية، والتمويل المستدام للضمان الاجتماعي).

عن الخبر

قطاع العمل
أصحاب عملعامل