نسخة تجريبية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظم ورشة عمل لتحديد الأولويات التنموية للجمعيات الأهلية المتخصصة

تاريخ النشر : 13 فبراير 2023 - 22 رجب 1444
A7E6A106-E7B8-463C-8512-6ED8100DA8E8.png

نظمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة في الإدارة العامة للإشراف الفني على الجمعيات والمؤسسات الأهلية ورش عمل لتحديد الأولويات التنموية للجمعيات الأهلية المتخصصة بحضور وكيل تنمية المجتمع الأستاذ/ أحمد بن صالح الماجد، وبمشاركة عدد من الأفراد والجهات ذات العلاقة.

وتضمنت أجندة ورشة العمل تحديد الأولويات التنموية لجمعيات كبار السن، إذ حدد المشاركون مجموعة أولويات للفئات المستهدفة، إضافة إلى تصميم مسابقة لأفضل برنامج وفق الأولويات التنموية، مع إضافة مساحة إبداعية تنفذ عن طريق الجمعيات الأهلية المتخصصة بكبار السن. وشارك في المسابقة (13) منظمة غير ربحية متخصصة قدمت من خلالها برامج متنوعة لكبار السن، وصوتت اللجنة لصالح جمعية ثرمداء الخيرية التي حصلت على المركز الأول لتميزها في ترجمة تلك الاحتياجات إلى أنشطة متنوعة بالإضافة إلى تنفيذها لبرامج مستدامة لكبار السن، حيث تم تكريمها من قبل سعادة وكيل تنمية المجتمع في مقر الوزارة.

يشار إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسعى من خلال هذه الورش والبرامج والمسابقات إلى توجيه الجمعيات الأهلية التي تقع تحت إشرافها فنياً إلى الأولويات التنموية لتحقيق أثر أعمق في المجتمع ولدى الفئات المستهدفة.

عن الخبر

قطاع التنمية الاجتماعية
أفراد‏جهات غير ربحية ‏