نسخة تجريبية

نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل يرأس وفد المملكة المشارك في المؤتمر الإسلامي لوزراء العمل

تاريخ النشر : 23 نوفمبر 2023 - 09 جمادى الأولى 1445
ofv

ترأس معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين وفد المملكة المشارك في الدورة الخامسة للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل بالدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والذي عقد بمدينة باكو في جمهورية أذربيجان خلال الفترة من 21إلى 23نوفمبر الجاري.
وشارك وفد المملكة سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية أذربيجان الأستاذ عصام بن صالح الجطيلي.

حيث ناقش المؤتمر عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله من بينها تقرير المدير العام والحلول المبتكرة ورقمنة خدمات العمل والتشغيل في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. 
وبدأ المؤتمر بكلمة المملكة بصفتها رئيس الدورة السابقة ألقاها معالي د. عبدالله أبو ثنين ، أشار فيها إلى تطورات سوق العمل في المملكة والنتائج الإيجابية التي تحققت في مؤشرات السوق الرئيسية والمبادرات التي تركز على التطوير المهني للكوادر الوطنية كمسرعة المهارات وقسائم التدريب، كذلك مبادرة إنشاء المجالس القطاعية للمهارات بمشاركة القطاع الخاص، بهدف تخطيط وتنمية المهارات في (12) قطاعًا من القطاعات الاقتصادية الرئيسية.
واستعرض نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل عددًا من المبادرات التي تتعلق بمواضيع الصحة والسلامة المهنية وتطوير بيئة العمل.

كما شارك وفد المملكة في افتتاح الجمعية العمومية لمركز العمل لمنظمة التعاون الإسلامي والذي انتخبت فيه المملكة نائبًا لرئيس الجمعية العمومية لمركز العمل لمدة عام ونائبًا لرئيس المجلس التنفيذي لمركز العمل لمدة ثلاث سنوات. 
الجدير بالذكر بأن المركز يُعد كيانًا متخصصًا جديدًا تابعًا لمنظمة التعاون الإسلامي ويُعنى بمهام تنفيذ قرارات المنظمة وبرامجها في مجالات العمل والتشغيل والحماية الاجتماعية.

Image
ofv

عن الخبر

قطاع العمل
حقوق العمالة في المملكة العربية السعوديةنظام العمل في المملكة العربية السعودية