نسخة تجريبية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعقد الاجتماعين الرابع و الخامس للمجالس القطاعية للمهارات

تاريخ النشر : 28 أغسطس 2024 - 24 صفر 1446
alt

عقدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اجتماع المجالس القطاعية للمهارات الرابع لقطاع الخدمات اللوجستية والنقل والخامس لقطاع الطاقة والمرافق العامة، وذلك في إطار جهود الوزارة المبذولة لرفع مستوى المهارات بمختلف القطاعات.

تناول المجلس خلال الاجتماعين عدة موضوعات، من أهمها استكمال تطوير إطار المهارات التخصصي للقطاعين، والذي سيسهم في تحديد المهارات التي يتطلبها سوق العمل و استشراف الاحتياج المستقبلي لكلا القطاعين، بالإضافة إلى استعراض المركز الوطني للشراكات الاستراتيجية نبذة تعريفية عن المركز ودوره في تسهيل الشراكات بين جهات العمل ومنظومة التعليم والتدريب. كما استعرضت اكاديمية الطاقة و المياه خلال اجتماع مجلس الطاقة نبذة تعريفية عن الأكاديمية وابرز البرامج المقدمة.

تجدر الإشارة إلى أن المجالس القطاعية للمهارات، هي إحدى مبادرات إستراتيجية سوق العمل المعتمدة بقرار مجلس الوزراء رقم (254) وتاريخ 23/ 4/ 1442هـ، والتي تعمل على رفع مستوى المهارات بالقطاعات ذات الأولوية بالمملكة من خلال تحديد احتياج مهارات هذه القطاعات، والتنبؤ بالاحتياج المستقبلي بالمواءمة بين القطاعين العام والخاص ومنظومة التعليم والتدريب، وتتكون المجالس القطاعية للمهارات من 12 مجلسًا قطاعيًا للمهارات تدار من قبل ممثلين من جهات حكومية وتنظيمية والقطاع الخاص واللجان واتحاد الغرف السعودية.

Image
خبر
Image
خبر

عن الخبر

قطاع العمل
أصحاب عملأفراد
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تشارك في فعاليات يوم السعودية الرقمية في منطقة عسير
Loading...