نسخة تجريبية

د. أبوثنين يشارك في جلسة نقاش حول بناء القدرات والتدريب للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ضمن فعاليات ملتقى بيبان الرياض

تاريخ النشر : 31 يناير 2020 - 06 جمادى الآخرة 1441
د. أبوثنين يشارك في جلسة نقاش حول بناء القدرات والتدريب للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ضمن فعاليات ملتقى بيبان الرياض

نظمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة جلسة نقاش ضمن فعاليات "ملتقى بيبان الرياض" بحضور معالي نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور عبدالله أبوثنين وسعادة مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" الأستاذ تركي الجعويني ووكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للشؤون العمالية وعدد من رواد ورائدات الأعمال.

تضمنت محاور اللقاء مناقشة بناء القدرات والتدريب للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتحديات الحالية والمستقبلية لتلك المنشآت ومصادر الدعم المالي، والمبادرات الجديدة التي تخص المنشآت، وأهمية توطين الوظائف وتحدياتها والتوظيف عن بعد والتوظيف الجزئي، ودور القطاع الخاص في تمكين المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتحدث د. أبوثنين نائب الوزير عن نتائج مبادرات الوزارة الـ 68 التي أطلقتها في وقت سابق، إضافة إلى الـ 20 مبادرة التي اعلنت مؤخرا، موضحاً ان الوزارة في صدد اطلاق مبادرة تأشيرات التأسيس التي ستسهم في دعم رواد الاعمال ورفع نسبة التأشيرات الفورية المصدرة لهم.

يذكر أن الوزارة تشارك الوزارة في ملتقى "بيبان الرياض" عبر جناح تعريفي بالخدمات التي تقدمها والتي تشتمل على (منصة قوى وموائمة والعمل عن بعد والعمل الحر والتقييم الذاتي والتسوية مقابل التوطين ومراكز ضيافة الأطفال)، كما شاركت بورشة عمل بعنوان (آلية تأسيس المنظمات غير الربحية المتخصصة في خدمة ريادة الأعمال والدعم والخدمات المقدمة لها من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية) إضافة إلى عقدها لاتفاقية عمل مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، وذلك خلال حفل افتتاح الملتقى.

عن الخبر

قطاع العمل
عامل