نسخة تجريبية

بهدف بناء قاعدة بيانات موثَّقة وسليمة… وزارة الخدمة المدنية تنظم حملة ميدانية لتحديث بيانات موظفي القطاع العام عبر خدمة "بياناتي الوظيفية"

تاريخ النشر : 10 ابريل 2019 - 05 شعبان 1440
بهدف تعزيز ثقافة بيئة العمل والاتجاه لتطبيق أفضل الممارسات الحديثة في الموارد البشرية... بموافقة كريمة وزارة الخدمة المدنية تنظم "مؤتمر رأس المال البشري" منتصف أبريل القادم

أطلقت وزارة الخدمة المدنية عبر مركز ذكاء الاعمال لديها نظاماً مطوراً لتطوير المهام ومتابعة الاعمال والاشراف عليها واستكمال الإجراءات المطلوبة على المهمات المسندة للإدارات والموظفين، ويتميز نظام إدارة المهام بعدة مميزات منها احتواءه على مؤشرات وتقارير شاملة لقياس معدل الإنجاز للمهام من حيث المهمة حسب المنجز ومدة العمل عليها والمهام المتأخرة وغيرها من المؤشرات والمعايير التي تساهم في تحقيق قياس معدل الإنجاز، كما يمتاز هذا النظام بمرونة عالية في تصميم التقارير والمؤشرات من قبل المستخدم للصفحات ، وقياس مدة انجاز المهمة وتحديد المهام ذات الأولوية ، مع توفيره للوحة إحصائية تعرض عدد مهام الموظف برسوم بيانية وتقارير توضح حالة المهام الموكلة إليه  ، ويوفر النظام المؤشرات والتقارير التي يمكن  إصدارها بكافة الأنواع والصيغ المناسبة مثل (Excel,PDF)،ومن مميزات هذا النظام أنّه يسهّل الانتقال من العمل الورقي الى التعاملات الالكترونية بكفاءة وفعابدأت وزارة الخدمة المدنية حملتها الميدانية لتحديث بيانات موظفي القطاع العام عبر خدمة (بياناتي الوظيفية)؛ حيث يقوم كوادر وموظفو وزارة الخدمة المدنية بزيارات وجولات ميدانية للجهات الحكومية لتقديم الدعم الكامل لموظفي تلك الجهات من أجل تمكينهم من تحديث بياناتهم والاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الخدمة المدنية ضمن منظومتها الرقمية.

وتهدف خدمة (بياناتي الوظيفية) إلى بناء قاعدة بيانات موثقة وسليمة، وذلك تنفيذاً للتوجيهات السامية الكريمة التي أكدت على تزويد وزارة الخدمة المدنية بالبيانات الوظيفية لموظفي الدولة المشمولين بنظام الخدمة المدنية.

وقد شهدت الحملة الميدانية التي أطلقتها وزارة الخدمة المدنية تفاعل *قياديي ومسؤولي*الجهات الحكومية حيث كانوا في مقدمة المبادرين إلى تحديث بياناتهم.

وتقدم خدمة (بياناتي الوظيفية) والمتوفّرة عبر تطبيق وزارة الخدمة المدنية على متجريّ أبل وجوجل عدّة ميزات للموظفين منها القدرة على تصحيح البيانات واستعراضها، والاطلاع على السجل الوظيفي التاريخي وطباعة بيان الخدمة، مع إمكانية متابعة قرارات التدريب والابتعاث والمعاملات الإدارية، وإتاحة مدة الخدمة بعد اعتماد طلبات التحديث على البيانات الوظيفية، وتمكين الموظف من متابعة كافة الطلبات من أي مكان ، إضافة إلى خدمة التقارير الطبية بالشراكة مع وزارة الصحة، وغيرها من الخدمات الرقمية التي من شأنها اختصار الوقت والجهد على الموظف دون الحاجة لمراجعة الوزارة أو فروعها بالمملكة.

ويأتي اهتمام وزارة الخدمة المدنية بالخدمات الإلكترونية المقدَّمة للجهات الحكومية والموظفين المدنيين والمواطنين تحقيقاً لما جاء في رؤية المملكة 2030 ضمن ملف التحول الرقمي وذلك لتقديم خدمات إلكترونية تكاملية وتفاعلية تخدم مجالات الخدمة المدنية وتختصر الوقت وتسهّل الإجراءات.لية عالية مع التحكم والمراقبة في متابعة المهام وكذلك قياس معدّل الإنتاجية.​

عن الخبر

قطاع الخدمة المدنية (العام)