نسخة تجريبية

«كافل اليتيم» تُنهي شراء 4 وحدات سكنية لأسر الأيتام

تاريخ النشر : 25 يناير 2016 - 15 ربيع الثاني 1437
«كافل اليتيم» تُنهي شراء 4 وحدات سكنية لأسر الأيتام

أنهت لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف إجراءات شراء 4 وحدات سكنية، يصل ثمنها إلى مليونين و150 ألف ريال لأربع أسر مستفيدة في الخويلدية، والبحاري، والقطيف، ضمن الحملة الثانية لشراء مساكن الأيتام التي أطلقتها اللجنة في 13رمضان الماضي.

وأوضح مسؤول وحدة تحسين المساكن بلجنة كافل اليتيم خالد البيش، أن مشروع شراء وتحسين المساكن يُعد من أهم البرامج الخيرية التي تنفذها لجنة كافل اليتيم ويهدف لمساعدة أسر الأيتام وتوفير الرعاية الاجتماعية والإنسانية لهم بامتلاك مساكن كريمة. ونقل عضو وحدة تحسين المساكن فائز المسلم ، شكر وتقدير إدارة خيرية القطيف وجميع أعضاء كافل اليتيم لجمعية العطاء النسائية التي قدمت تبرعاً سخياً يُقدربـ 400 ألف ريال، ولكل يدٍ بيضاء ساهمت في تقديم العون والمساعدة للأيتام وإعانتهم في ظروفهم ‏والوقوف معهم ، كما أشاد بالدور المهم الذي تقوم به اللجنة لتأمين بيئة آمنة للأيتام لما للسكن من دور كبير في الإمداد بالطمأنينة والإسهام في توازن الجوانب الاجتماعية والنفسية للأيتام وأسرهم.

يُشار إلى أن العمل على تحسين أو شراء المساكن يأتي بعد ترشيح الأسر التي تنطبق عليها شروط البرنامج، وذلك بعد دراسة الحالات المستفيدة من قبل الباحثين الاجتماعيين في وحدة تحسين المساكن لاختيار الأسر الأكثر حاجة وفق معايير وضوابط محددة.