نسخة تجريبية

المهندس الراجحي يوقع اتفاقيتين في مجال العمل مع وزير خارجية جمهورية بوروندي

تاريخ النشر : 03 أكتوبر 2021 - 26 صفر 1443
المهندس الراجحي يوقع اتفاقيتين في مجال العمل مع وزير خارجية جمهورية بوروندي



وقع معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، اتفاقيتين مع معالي وزير خارجية جمهورية بوروندي السيد ألبرت شينجيرو اليوم الأحد 3 أكتوبر 2021 في مقر الوزارة بالرياض. وحضر التوقيع من جانب الوزارة معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع العمل د.  عبدالله بن ناصر أبوثنين وسعادة وكيل شؤون العمل أ. عبدالمجيد الرشودي وسعادة وكيل الشؤون الدولية د. عدنان النعيم، ومن الجانب البوروندي سعادة مساعد وزير العمل والتوظيف السيد أدولف بانيكوا وسعادة مديرة التوظيف للعمالة المهاجرة السيدة دوميتيل نديكوريو وسعادة سفير جمهورية بوروندي في الرياض السيد نهايو جاك يعقوب.



وتهدف الاتفاقيتين إلى تعزيز التعاون في مجال العمل بين البلدين، حيث ستساهم في استقدام العمالة من بوروندي للعمل في المهن المحددة بصورة نظامية في المملكة العربية السعودية وحماية حقوق كل من أصحاب العمل والعمالة وتنظيم العلاقة التعاقدية بينهما وتفعيل عدة إجراءات ذات صلة منها تطبيق نظام مقبول لدى الطرفين لتوظيف وإرسال وإعادة العمالة المنزلية البوروندية للعمل في المملكة وفقاً للقوانين والقواعد واللوائح المعمول بها.



يشار إلى أن هذه الاتفاقيات تأتي ضمن خطط الوزارة لبناء علاقات تكاملية وشراكات استراتيجية على المستوى الدولي مع مختلف الوزارات والقطاعات ذات الخدمات والمجالات المشتركة، وذلك لتوسيع أفق التعاون الدولي وتحقيق المستهدفات الوطنية بما يواكب رؤية المملكة 2030.

عن الخبر

قطاع العمل
عامل