12521
عدد مرات الاستعلام خلال ٣٠ يوما سابقه
معدل التقييم : 3.1 (عدد الأصوات : 18)
الاستجابة 5 أيام عمل .
وقت إنجاز الخدمة

وصف الخدمة

الوصف

بوابة (صفحة العميل ) هي بوابة هدفها الوصول المباشر والتكامل بين أعمال الوزارة والمجتمع . تعمل على زيادة فاعلية التواصل الإلكتروني ورفع نسبة مشاركة الجمهور في الشراكة حول توجهات وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية كما تحقق هذه البوابة التواصل مع العملاء حول أعمال الوزارة وخدماتها المختلفة. يمكن من خلال هذه البوابة : · التقدم بشكوى او طلب تواصل مع معالي الوزير .

سياسة التعامل مع الشكاوى

تلتزم الوزارة بتقديم خدمات ذات جودة عالية تلائم احتياجات وتوقعات عملائها، ولتعزيز ذلك تدرك الوزارة حق العملاء التقدم بالشكاوى، بل وترحب بها كوسيلة قيمة ومدخلاً هاماً لتطوير خدماتها.

إن هذه السياسة تبرز مدى اهتمام الإدارة العليا بمعالجة الشكاوى الواردة على خدمات الوزارة بكفاءة وفعالية وبشكل سريع وعادل من خلال نظام شكاوى يمتاز بسهولة الوصول، والسرعة، وسرية المعلومات المقدمة وموثوقيتها، والتعريف، والبساطة، وعدم التحيز، والفاعلية، والرقابة، مع إجراء التدقيق اللازم عليها بشكل دوري.

تم تدريب وتطوير كوادر الوزارة باحترافية عالية تبعاً لمتطلبات مواصفة الأيزو 10002:2018 ونظام خدمة العملاء في الوزارة، مع السعي المستمر للتوافق مع أفضل الممارسات العالمية.

يمكن تقديم الشكاوى بشكل مجاني باستخدام أي من القنوات التالية:

مركز الاتصال: 19911

خدمة العملاء على البوابة الالكترونية: https://hrsd.gov.sa/ar

مواقع التواصل الاجتماعي البريد الإلكتروني. 

موظفي الوزارة المعنيين بمكاتب وفروع الوزارة أي قنوات أخرى تتيحها الوزارة. 

سيتم مراجعة هذه السياسة وتحديثها دورياً عند الضرورة، وسيتم تعميمها على جميع موظفي الوزارة وستكون متاحة للمجتمع المحلي والأطراف ذات العلاقة.

الوقت المتوقع لإغلاق الطلب :  وقت الاستجابة المتوقع 5 أيام عمل .

في حالة عدم التجاوب حسب المدة المحددة يمكن المتابعة والتصعيد عبر صفحة العميل

المستندات المطلوبة

  • ادخال البيانات الخاصة بالشكوى بشكل الصحيح حسب دليل المستخدم .
  • إرفاق المستندات المؤيدة لصحة الشكوى (إن وجدت).

خطوات تنفيذ الخدمة

  • ان يكون للعميل حساب مسجل في الوزارة  أو حساب مسجل في وزارة الداخلية (أبشر).
  • ادخال البيانات الخاصة بالشكوى بشكل الصحيح حسب دليل المستخدم .
  • إرفاق المستندات المؤيدة لصحة الشكوى (إن وجدت).