ابحث هنا بكتابة كلمة البحث في الأعلى
سياسة التعامل مع الشكاوى
تلتزم الوزارة بتقديم خدمات ذات جودة عالية تلائم احتياجات وتوقعات عملائها، ولتعزيز ذلك تدرك الوزارة حق العملاء التقدم بالشكاوى، بل وترحب بها كوسيلة قيمة ومدخلاً هاماً لتطوير خدماتها.
إن هذه السياسة تبرز مدى اهتمام الإدارة العليا بمعالجة الشكاوى الواردة على خدمات الوزارة بكفاءة وفعالية وبشكل سريع وعادل من خلال نظام شكاوى يمتاز بسهولة الوصول، والسرعة، وسرية المعلومات المقدمة وموثوقيتها، والتعريف، والبساطة، وعدم التحيز، والفاعلية، والرقابة، مع إجراء التدقيق اللازم عليها بشكل دوري.
تم تدريب وتطوير كوادر الوزارة باحترافية عالية تبعاً لمتطلبات مواصفة الأيزو 10002:2018 ونظام خدمة العملاء في الوزارة، مع السعي المستمر للتوافق مع أفضل الممارسات العالمية.
يمكن تقديم الشكاوى بشكل مجاني باستخدام أي من القنوات التالية:
مركز الاتصال: 19911
خدمة العملاء على البوابة الالكترونية: https://hrsd.gov.sa/ar
مواقع التواصل الاجتماعي البريد الإلكتروني.
موظفي الوزارة المعنيين بمكاتب وفروع الوزارة أي قنوات أخرى تتيحها الوزارة.
سيتم مراجعة هذه السياسة وتحديثها دورياً عند الضرورة، وسيتم تعميمها على جميع موظفي الوزارة وستكون متاحة للمجتمع المحلي والأطراف ذات العلاقة.
الوقت المتوقع لإغلاق الطلب : وقت الاستجابة المتوقع 5 أيام عمل .
في حالة عدم التجاوب حسب المدة المحددة يمكن المتابعة والتصعيد عبر صفحة العميل
أضف السبب (اختر من خيار واحد إلى خياران)
تمكنك هذه الميزة الجديدة من توجيه أوامر صوتية للبوابة وسوف تتفاعل معك البوابة حسب الأمر الصوتي الذي وجهته.