بعد تقديم طلب تقييم الإعاقة يمكن متابعة حالة الطلب من خيار ايقونة "طلباتي".
تقييم الإعاقة
هي خدمة إلكترونية تمكّن الأشخاص ذوي الإعاقة المسجلين لدى الوزارة من تقديم طلب لتحديث بيانات الإعاقة الخاصة بهم، كما تمكّن الأشخاص ذوي الإعاقة غير المسجلين لدى الوزارة من تقديم طلب لتسجيل بيانات إعاقتهم من أجل إدراجهم ضمن المستفيدين من خدمات الوزارة.
Clicking on 'Start the Service' will direct you to an external website that may have different policies for content and privacy than the Ministry of Human Resources and Social Development website.
Steps
- اختر خدمة تقييم الإعاقة ﻣﻦ ﻗﺎﺋﻤﺔ الخدمات في البوابة الإلكترونية.
- تعبئة البيانات المطلوبة (الاجتماعية وبيانات ولي الأمر )، و إرفاق التقارير الطبية والموافقة على الإقرار والتعهد ثم تقديم الطلب .
- سيتم إرسال رقم وتفاصيل الطلب عبر رسالة نصية.
- بعد تقديم طلب تقييم الإعاقة يمكن متابعة حالة الطلب من خيار أيقونة "طلباتي".
Conditions
- إرفاق أصل التقرير الطبي الصادر من مستشفى معتمد لدى الوزارة.
- ألا تتجاوز مدة صلاحيته سنة من تاريخ إصداره.
- تعبئة البيانات المطلوبة والموافقة على الإقرار والتعهد.
Required Documents
أصل التقرير الطبي الصادر من مستشفى معتمد لدى الوزارة وألا تتجاوز مدة صلاحيته سنة من تاريخ إصداره.
FAQs
يمكن ارفاق الملفات نوع (JPG,JPEG,PDF) فقط.
يرجى الاطلاع على دليل المستخدم الخاص بالخدمة.
هي خدمة الكترونية تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة المسجلين لدى الوزارة من تقديم طلب لتحديث بيانات الإعاقة الخاصة بهم، او الأشخاص ذوي الإعاقة الغير مسجلين لدى الوزارة من تقديم طلب لتسجيل بيانات أعاقتهم وادراجهم من ضمن مستفيدي الوزارة للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوزارة للأشخاص ذوي الإعاقة.
يجب ان لا يتعدى حجم الملف المرفق 4 ميجابايت.
لا يمكن تقديم الطلب دون ارفاق التقارير الطبية.
الفئة المستهدفة من خدمة تقييم الإعاقة هم الأشخاص ذوي الإعاقة.
Related services
Clicking on 'Start the Service' will direct you to an external website that may have different policies for content and privacy than the Ministry of Human Resources and Social Development website.