نسخة تجريبية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تشارك في ملتقى (تمكين) لتعزيز اندماج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل

تاريخ النشر : 23 مارس 2022 - 20 شعبان 1443
alt

شاركت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في فعاليات ملتقى (تمكين) الذي نظمته هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة واستمر على مدى يومي الأحد والاثنين 20-21 مارس، والذي يهدف إلى وضع برامج لكافة القطاعات الحكومية والخاصة لتوفير فرص العمل ورفع الوعي وتمكين ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل والمجتمع.

وجاءت مشاركة الوزارة ممثلة بوكالتي ( التأهيل والتوجيه الاجتماعي ) و ( الرقابة وتطوير بيئة العمل ) من خلال جناح تعريفي بأعمال وخدمات مراكز التأهيل المهني في المملكة ودورها الهام في تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة جسمياً أو حسياً أو عقلياً للمهن المناسبة لقدراتهم وتمكينهم ليكونوا أفرادًا منتجين، إضافة إلى التعريف ببرنامج (مواءمة)  والذي يسعى بدوره إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الحصول على فرص عمل مناسبة، وحياة مهنية واجتماعية مستقرة.

يذكر أن الوزارة تسعى إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة من حيث التعليم والعلاج والتأهيل وفرص العمل تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

عن الخبر

قطاع التنمية الاجتماعية
نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع العمل يلتقي بمعالي وزير التوظيف الخارجي السريلانكيوزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يلتقي بسفير مملكة البحرين لدى المملكة
Loading...