نسخة تجريبية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعقد ورشة عمل "التدريب التعاوني"

تاريخ النشر : 31 مارس 2022 - 28 شعبان 1443
alt



عقدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة في وكالة المهارات والتدريب ورشة عمل برنامج التدريب التعاوني، وذلك بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) وبحضور ومشاركة ممثلي الوكالات في قطاع العمل بالوزارة وممثلي الجامعات والكليات والمعاهد بالمملكة.

افتتح الورشة سعادة وكيل الوزارة للمهارات والتدريب الدكتور أحمد الزهراني بكلمة تحدث من خلالها عن أبرز الجهود والمبادرات التي تقوم بها الوزارة للتدريب ورفع المهارات من محفزات وبرامج ومستهدفات وتحديدا مبادرة التدريب التعاوني؛ والتي تهدف إلى تأهيل وتطوير الطلاب والطالبات من خلال مشاركتهم في سوق العمل عبر وضع السياسات والتشريعات اللازمة لضمان انخراطهم في سوق العمل. ثم استعرض الدكتور محمد الفالح مبادرة الوزارة لبرنامج التدريب التعاوني والاطلاق التجريبي للمنصة الإلكترونية والتي تهدف إلى تنسيق الجهود والأدوار المستقبلية للتدريب التعاوني، كما استعرض أ. حاتم العبادي المنصة التجريبية للتدريب التعاوني والتصور العام لها من خلال مقطع فيديو اشتمل على تجربة داخلية للمنصة نفذتها وكالة المهارات والتدريب بالتعاون مع التحول الرقمي بين كل من بنك الرياض وكلية جدة العالمية وبمشاركة عدد 40 طالب وطالبة في التسجيل، وصولا للتوصيات والمقترحات لرسم رحلة الطالب التعاونية.

انطلقت عقب ذلك جلسات النقاش في الورشة التي سبقها عرض لصندوق تنمية الموارد البشرية هدف قدمه رئيس برنامج التدريب على رأس العمل بالصندوق الدكتور محمد الزهراني تناول من خلاله مجموعة من البرامج للتدريب على رأس العمل ومن أهمها التدريب التعاوني والذي حُددت بناء عليه محاور النقاش في الجلسات الثلاث ومن أهمها محور الجهود الحالية ومحور التحديات ومحور الدعم والمحفزات للخروج بالتوصيات اللازمة لتنظيم رحلة الطالب التعاونية إلكترونيا.

وتهدف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال عقد مثل هذه الورش إلى تطوير برامجها ومبادراتها وتعميق الأثر من استراتيجية التدريب لديها، لتحقيق مستهدفاتها المنسجمة مع استراتيجية سوق العمل ورؤية المملكة 2030.

عن الخبر

قطاع العمل
عامل
موارد وتنمية القصيم تشارك في ورشة عن الاتجار بالأشخاصموارد وتنمية الشرقية تقيم ورشة العمل المناطقية الأولى للبرامج المقدمة لذوي الإعاقة
Loading...