نسخة تجريبية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تشارك في ورشة عمل عن أنماط العمل الحديثة

تاريخ النشر : 30 أغسطس 2022 - 03 صفر 1444
alt

شاركت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في ورشة عمل عقدتها الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية، حيث مثل الوزارة في هذه الورشة وكيل التوطين المهندس ماجد بن محمد الضحوي، وبحضور عدد من مسؤولي الوزارة وأعضاء الغرفة وممثلي الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص في المنطقة.

وناقشت الورشة أنماط العمل الحديثة، وخصوصًا نمط العمل المرن، حيث اشتملت المحاور على استعراض أهدافه وآثاره على سوق العمل وأبرز مزاياه المتمثلة في حفظ حق الطرفين بعقد إلكتروني عبر منصة العمل المرن وسد الاحتياج للمهام التي لا تحتاج إلى دوام كامل، إضافة إلى مرونة التعاقد وزيادة إنتاجية القطاع الخاص وتوفير عقود أكثر ملائمة للطرفين، وتخفيض العمالة الوافدة ورفع نسبة المشاركة في سوق العمل، إضافة إلى الإجابة على استفسارات الحضور.

تأتي مشاركة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في هذه الورشة امتداداً لجهودها في رفع الوعي ببرامجها ومبادراتها والمواءمة مع القطاع الخاص لتجاوز التحديات وتعزيز نمو القطاع.

عن الخبر

قطاع العمل
عامل
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توقع مذكرة تعاون مع المعهد السعودي للكهرباء وجمعية تعلم الأهليةوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توقع اتفاقية مع هيئة الحكومة الرقمية لدمج منصاتها الرقمية
Loading...