نسخة تجريبية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توقع عددًا من مذكرات التفاهم لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات

تاريخ النشر : 12 سبتمبر 2024 - 09 ربيع الأول 1446
خبر

وقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024، عددًا من مذكرات التفاهم وذلك على هامش أعمال النسخة الثالثة من القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" في مدينة الرياض.

ووقعت الوزارة مذكرات التفاهم مع شركتي Informatica و Alteryx، حيث مثّل الوزارة في توقيعها الوكيل المساعد المكلف للأنظمة و تطوير الأعمال الدكتور أحمد العبدالله.

وتضمنت بنود المذكرات تعزيز التدريب والتطوير والابتكار في مجالات الذكاء الاصطناعي، إلى جانب تقديم استشارات حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي الحالية والمستقبلية، 

و نقل الخبرات في مجال توظيف البيانات في عمليات التنبوء و حوكمة و إدارة البيانات وذلك لرفع كفاءة الخدمات المقدمة و المساهمة في تحسين آليات اتخاذ القرارات. 

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسعى من خلال هذه الشراكات إلى تحقيق استراتيجيتها للتحول الرقمي وتقديم خدمات رقمية ذكية ومبتكرة لجميع المستفيدين من خدماتها، بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.

Image
خبر
Image
خبر
Image
خبر

عن الخبر

قطاع الخدمات المشتركة
Loading...
ملتقيات التمكين الاجتماعي .. أحد الأدوات الفاعلة في تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي من الاعتماد على الذات والمشاركة الفاعلة في سوق العملغدًا وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقيم الحفل الختامي لهاكاثون "الابتكار للتغيير نحو الأفضل"
Loading...