نسخة تجريبية

غدًا وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقيم الحفل الختامي لهاكاثون "الابتكار للتغيير نحو الأفضل"

تاريخ النشر : 14 سبتمبر 2024 - 11 ربيع الأول 1446
شعار الوزارة_437_25

برعاية معالي مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للخدمات المشتركة الأستاذ إسماعيل بن سعيد الغامدي، تقيم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، يوم الأحد 15 سبتمبر 2024م، الحفل الختامي لمبادرة وهاكاثون ”الابتكار للتغيير نحو الأفضل“ (impact  4 innovative)، والتي تنظمها الوزارة بالشراكة مع شركة ديفوتيم؛ بهدف تشجيع ودعم السعوديين من خريجي وطلبة الجامعات والباحثين عن عمل إلى الإبداع والابتكار في توفير حلول رقمية مبتكرة تسهم في تطوير منظومة الوزارة الرقمية وتحقيق تجربة فريدة ومميزة للمستفيدين.

ويشهد حفل الختام عرض الفرق الخمسة المشاركة في المرحلة الأخيرة للهاكاثون حلولها أمام لجنة التحكيم، ليتم اختيار الفرق الثلاثة الفائزة وتسليم الجوائز؛ حيث يحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على 50 ألف ريال إلى جانب فرصة تدريب لمدة ثلاثة أشهر وفرصة توظيف بدوام كامل مع "ديفوتيم"، فيما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 30 ألف ريال والفائز بالمركز الثالث على 10 آلاف ريال إلى جانب فرصة تدريب لمدة ثلاثة أشهر وفرصة توظيف بدوام كامل.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن إطلاق المبادرة واستقبال الأفكار من الطلاب المتقدمين؛ حيث تم تقييمها بناءً على معايير التقييم للتحديات المطروحة. 

واشتملت المبادرة على ثلاثة مراحل رئيسية، تضمنت المرحلة الأولى منها مرحلة الهاكاثون، والتي شملت تحديات رقمية متنوعة، تم طرحها من قِبل الوزارة بمشاركة 1000 فريق, وجرى خلالها تقييم ومراجعة جميع مشاركات الفرق وحصرها واختيار أبرزها، وعرضها على لجنة من الخبراء لتقييمها من حيث قابلية التطبيق والتنفيذ، فيما اشتملت المرحلة الثانية على ورش عمل شاملة ومتنوعة للفرق المشاركة في مجال الابتكار؛ بهدف تحسين وتطوير الابتكارات المقترحة، وفي المرحلة الثالثة والأخيرة يتم طرح المبادرات المرشحة واختيار أفضل 3 ابتكارات في المجال الرقمي.

تجدر الإشارة أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تهدف من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز التقنية والابتكار في المملكة، وتوفير البيئة الملائمة لتطوير المواهب، وتعزيز دور الكوادر الوطنية في مجالات الابتكار وريادة الأعمال.

عن الخبر

قطاع الخدمات المشتركة
أصحاب عملأفراد
Loading...
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توقع عددًا من مذكرات التفاهم لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات برعاية أمير المنطقة الشرقية.. "موارد وتنمية الشرقية" يُنظم ملتقى رواد الأعمال في نسخته الثانية
Loading...