نسخة تجريبية

"همة" يستعرض مبادرات المشاريع ويقدم الوحدة الأولى كـ"أنموذج" لمعالي الوزير

تاريخ النشر : 13 ابريل 2016 - 06 رجب 1437
alt

 

 

كشف أعضاء برنامج "همة" عن العديد من المبادرات أمام معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي، مستعرضا خلال زيارة الوزير لمركز التأهيل الشامل في المنطقة الشرقية نماذج أولية لما تقوم به المراكز من جهود تصبو إلى الخدمة الأفضل للمستفيدين .

واستعرض مدراء المراكز والمشرفين بحضور وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبدالله بن سعود المعيقل و مدراء ومديرات مراكز التأهيل الشامل العديد من الجوانب كما من أبرزها الخدمات الطبية بالمنطقة الشرقية ومنها الملف الشامل والموحد المعلومات حول جميع الوحدات والشعب التي تعنى بتقديم الخدمة للمقيمين داخل المراكز، كما تم عرض الجولة متعددة التخصصات MDR  ودورها في الوقوف على مستجدات حالة المقيم، ومبادرات إعادة عدد من الحالات لذويهم أو نقلهم لمستشفيات وزارة الصحة ، وعمليات تطوير الخطة العلاجية، وحملات التحصين ضد الأمراض  سواء المجدولة أو الطارئة. 

 

فيما استعرض قسم الخدمات التأهيلية بمركز التأهيل الشامل بالدمام تطور خدمات العلاج الطبيعي  من خلال استخدام النماذج الموحدة والاشتراك بجولة MDR  ، وبرنامج التدريب الخاص بالتغذية وتشريعاتها والنماذج المستخدمة في التقييم والمتابعة للحالات،  واستعرض النظام الجديد في تقديم الوجبات وفق حالة المقيم .

 

فيما استعرض قسم الجودة والسلامة بمركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام  مهام القسم ودوره  في تفعيل دور المراقبين داخل الوحدات وتطبيق التشريعات ،ومكافحة العدوى ، ومتابعة المؤشرات الإدارية ،كما تم استعراض لجنة رعاية البيئة جوانب ومعايير القياس وآلية رفع التقارير ومتابعة إنجازه.

 

وفي ختام الزيارة قدم معاليه شكره للقائمين على المشروع وفي مقدمتهم مديرة برنامج همة رنا جميل طيبة، مثمننا جهودهم في الارتقاء بمستوى الخدمات ، كما عبر عن ارتياحه لمستوى الخدمات المقدمة لرعاية أبنائنا المقيمين في مراكز  التأهيل الشامل، مؤكدا على الاهتمام  بالجودة والسلامة، ودورها في تقديم خدمات أفضل يستحقها أبناؤنا.

 

يذكر أن معالي وزير الشؤون الاجتماعية استلم في ختام الزيارة هدية مقدمة من الشاب فيصل القحطاني المقيم في مركز التأهيل الشامل للذكور بالدمام منذ سبعة عشر عاما ، وقد سجل فيه كلمة لمعاليه على صورة له في حفل تدشين همة قال فيها: "شكراً على همة يا وزير الهمة"، وقال بأنها مهداة لكل عضو في فريق همة مقدراً الجهود التي بذلت منذ بدء البرنامج قبل خمسة شهور.

منسوبو دار الرعاية الاجتماعية بالرياض يتبرعون بدمائهم لأحد الآباء نزلاء الدار"همة" يستعرض مبادرات المشاريع ويقدم الوحدة الأولى كـ"أنموذج" لمعالي الوزير
Loading...